الخميس، 6 نوفمبر 2014

مكتبة سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام

مكتبة سيد الشهداء لإمام الحسين عليه السلام
المكتبة الشيعية : مكتبة سيد الشهداء الإمام أبو عبد الله الحسين عليه السلام : بمناسبة حلول أكبر مصائب التأريخ ، وأعظم فجائع التكوين ، وأعلى تضحيات الوجود ، وأوسع عطاء الله تعالى وكرمه وجوده وفضله ومنه وإحسانه ، في سبيل إصلاح نظام الأمر والخلق ، وإتقان هدى التكوين والعباد ، وإحكام صراط الدين والعبودية ، وعلى طول التأريخ ومد الزمان وفي كل آن ، و ليسع جميع مراتب التكوين وكل بقع المكان .
فيؤمن به مختارا : كل ذو لب حليم وقلب سليم ، ويقبله كل ضمير حي وعقل منصف ، ويتحقق بصراط المستقيم وهدى القويم ، وليسير في سبيله القويم لكل نعيم ، كل من يحب أن يعبد الله مخلصا له الدين ، وليشكر تعالى على أعلى وأكبر وأعظم نعمه التي لا تحصى ، والتي نسأل الله تعالى الهداية لها في كل صلاة مرتين ، وعشر مرات في عشر ركعات حين تلاوة فاتحة الكتاب كل يوم ، ولم يرضا بما فعله المغضوب عليهم والضالين ، ولا بما أجراه الفجرة الفسقة الظالمين ، في اليوم العاشر من المحرم سنة 61 للهجرة ، بولي الله المصطفى للإيثار ، والمختار للفداء والمجتبى للتضحية ، سيد شباب أهل الجنة وسيد الشهداء أبا عبد الله الحسين وآله الكرام صلى الله عليهم وسلم .
وبهذه المناسبة : التي تؤلم العقول الطيبة هما ، والألباب المتفكرة هياما ، وتملأ الأرواح المؤمنة غما ، والنفوس المسلمة تفجعا ، و القلوب المنصفة حزنا ، أرفع إلى ولي أمر الله في عباده ، وإمامنا الحق وصاحب عصرنا وزماننا بقية الله أبو صالح المهدي الحجة بن الحسن العسكري المنتظر أروحنا له الفداء ، وإلى الأمّة الإسلامية ، ولعلمائنا الكرام ومراجعنا العظام ، ولكل موالي ومنصف وطيب يحب الحق والعدل والصلاح والإحسان والإنصاف ، وهدى الله الحق وتجلي ولاية الله في الأرض .
أحر التعازي : وكل التسلية ، وأشد المواساة ، و بأكبر التفجع وإظهاره ، وأشد الحزن وآثاره ، وأعلى معاني البكاء عقلا وقلبا وبدنا وعيونا ودموعا هاطلة منهارة ، وبأوسع الاستطاعة و حقائق معاني الولاء ، وأجلى مظاهر المعرفة والعلم والهدى .
◄◾•◊
وأقدم لحضرتكم يا محبي نبي الرحمة وآله الطيبين الطاهرين :
مكتبة سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام :

مجموعة : من عدة مواقع تعتني بجمع الكتب وتهتم بتراث الإمام الحسين عليه السلام فتجعله مكتبة ، أو تعد كتابا في حقه صلوات الله عليه وسلامه ، أو من مواقع علماء مؤلفون ومحققون نشروا مقالات ومواضيع وكتابات عنه ، و من أجل خدمة الدين وبيان حق أولياء الله الطيبين الطاهرين ومحل وأهل هدى رب العالمين .
+
ويا حبذا : للمؤمنين الطيبين والموالين المخلصين أن يستفيدوا من هذه الكتب القيمة فيتحفونا بحكم بليغة عن الإمام ، أو أحاديث معارف هدى من سيرته عليه السلام ، أو نشر موضوعا أو قصائدا بينت حقه في مواضيع هذه الكتب ، مع ذكر اسم الكتاب والجزء والصفحة من باب الأمانة وحفظ حقوق المؤلف والكاتب ، وهي كتب لعلماء أجلاء بذلوا ما وسعهم من جهد لبيان الشأن الكريم للإمام الثالث وولي الله في أرضه وحجته على عباده ، سبط سيد المرسلين ، سيد شباب أهل الجنة ، وسيد الشهداء أبا عبد الله الحسين صلى الله عليه وآله وسلم ، وقاموا بجمع تراث الإمام الحسين عليه السلام ومناقبه وفضائله وحكمه وسيرته وسلوكه ، وبينوا إباءه للضيم ورفضه للظلم ، وطلبه للإصلاح ورفع الحيف عن الإسلام وهداه وأهله ، ونشر الدين القيم وتعاليمه السماوية ، والسير بالعباد على صراط مستقيم ، بذكريات تجدده له في كل حين ، فيشع نورها وسناها لكل المنصفين والطيبين ، ولمن يحب الإسلام و شذاه ويتعبد لله تعالى بهدى الصابرين في جنبه المخلصين ، والذين اصطفاهم وأختارهم واجتباهم لهدى العباد والسير بهم على صراط مستقيم لكل سعادة ونعيم ورضوان من الله أكبر .
+
ويا طيب : لتكون حسيني حقيقي ، أنشر علم أبا عبد الله ، وبين هداه ، ووضح سبيله ، وبلغ معارفه ، وتعلم وعلم علمه ، وتفهم وفهم سيرته وسلوكه ، وأظهر واقعا حبه علما وعملا ، ونور وجود من تحب من المؤمنين ، وأهدي من يحب الله ورسوله من المسلمين ، وأوعظ وغض الظالمين والمعاندين ، وأقهر النواصب وأعداء الدين .
وأقتبس : وأنقل مما يأتيك من مواضيع الكتب وما فيها .
وأنشرها : في موقعك وصفحتك ومنتدى مشارك فيه ، ولو موضوعا كل يوم ولم يأخذ من وقتك إلا دقائق يسيره ، وإن كان ولابد فبالعمرة مرة أقراء عنه عليه السلام وعرفه لأحبتك كلاما ، أو نشرا .
وبالطريقة التالية للنشر :
◄◾•◊
وذلك : بالنشر عن طريق الموبايل :
بالضغط : على رابط الكتاب من المكتبة الشيعية ، حتى يفتح الكتاب ، ثم نتصفح الكتاب ونختار موضوعا منه ، ونحدده بالطريقة التالية .
نضغط مطولا : (وليس نقر) على النص ، حتى يظهر مؤشر التحديد ، ونسحب أطرافه لمقدار ما نريد من النص ، فيكون أزرق فاتح .
ثم ننسخه : من إشارة تظهر ، أو من علامة ورقتني متراكبتين أعلى الصفحة ، أو من ثلاث نقط أعلى الصفحة نفتحها ونختار نسخ ، أو من محدد المشاركة بثلاث دوائر صغيرة متصلة بخط .
ثم ننقله : و نشاركه باللصق في المحل المراد ، واللصق بست يظهر بالضغط مطولا ( وليس نقر سريع ) في محل الكتابة ، فنضغط لصق وننشره من إشارة النشر ، سواء فيس بوك أو كوكل بلاس أو تيوتر أو الواتساب أو الفايبر أو التانكو أو التلكرام أو وان جت وغيرها من المواقع الاجتماعية .
+
وأما الحاسب :
فبعد فتح الرابط : ونختار النص المراد ، فبجر المواس مضغوطا من مكان التحديد الأول حتى نهاية المختار .
ثم النقر بالماوس بسمته الأيمن : على النص المحدد حين تكون خلفيته زرقاء فاتحة ، فتظهر قائمة فنختار كوبي أي نسخ .
ثم ننقله وننشره : وذلك بالضغط بالماوس الأيمن في محل الكتابة ، فتظهر قائمة ونختار لصقه بست في المكان المراد من البرامج الاجتماعية في محل الكتابة والنشر ، سواء : الواتساب أو فايبر أو فيسبك أو كوكل بلاس أو غيرها .
+
ثم كما يمكن تعديل النص : قبل نشره ، ونختار من النص ما نريد ، كما نذكر اسم المصدر أي الكتاب المنقول منه مع رقم الصفحة ، مثلا : غرر الحكم ص 114 . أو رقم الحكمة غرر الحكم ح أو ر 313 مثلا . أو مثل بحار الأنوار ج5ص44ب 14ح1 .
فيكون المصدر : بحار الأنوار ، و ج = جزء ، ص= صفحة ، ب = باب ، ح = حديث . وقد نقتصر على الصفحة أو رقم الحديث إن لم يكن جزء أو على الصفحة فقط في الكتب الصغيرة .
◄◾•◊
أو نشر لوحة فنية للحكم القصار : من حكم وأقوال وأحاديث الإمام ، أو من غيره من أقوال آل محمد عليهم السلام ، وعمل لها أطار وحالة نص في الفوتوشوب ونشرها .
و توجد مواقع : على النيت تعلم برنامج الفوتوشوب ، و بالبحث في كوكل نتعلم فتره وننشر دائما عمرا ، ونأجر بأحسن الأجر إن شاء الله ، حين نقل ونشر هدى الله وكلمات أولياءه الصادقين الطيبين الطاهرين من آل محمد عليهم السلام .
+
ويا طيب : تفضل أولا مشكورا ، بالإعجاب بـ صفحة الكتب الشيعية ، أو أدعو أصدقائك لها والدال على الخير كفاعله ، ولكم الأجر الجزيل إن شاء الله بحب نبي الرحمة وآله :
https://www.facebook.com/ktbsha

+
أو تفضل بالإنظام لمنتدى ( الگروب ) : المكتبة الشيعية
، وأنشر كتابا شيعيا أو عرفه أو عرف مكتبة شيعية ، أو مسائل من الأحكام أو المناقب والفضائل أو موضوع وصور تخص المناسبة ولكم الشكر الجزيل .
https://www.facebook.com/groups/alktb/

+
المكتبة الشيعية : على موقع :
http://ktbshia.blogspot.com/


=======
+++++++
■●◄•◾•◊
وإليكم يا طيبين أولا :
مختصرا في زيارة واسم الإمام الحسين عليه السلام :
+
السلام عليك يا أبا عبد الله
و على الأرواح التي حلت بفنائك و أناخت برحلك
عليكم مني سلام الله أبدا ما بقيت وبقي الليل و النهار
و لا جعله الله آخر العهد من زيارتكم
السلام على الحسين و على علي بن الحسين
و أصحاب الحسين صلوات الله عليهم أجمعين

+
اسم ونسب الحسين عليه السلام:
هو الإمام الثالث من أئمة الدين الذين اختارهم الله تعالى لبيان تعاليمه بعد نبيه محمد صلى الله عليه وعلى آله ، وهو أحد أصحاب الكساء وهو وأخيه سيدا شباب أهل الجنة .
أسمه الكريم : الحسين .
اسم جده لأمه : سيد المرسلين وخاتم النبيين وحبيب رب العالمين المصطفى المختار نبي المسلمين محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم
اسم أبوه : أمير المؤمنين وصي النبي وخليفته بلا فصل بالحق والمدافع عن الإسلام وحامي رسول الله الإمام الأول وحجة الله على خلقه بعد رسول الله علي أبن أبي طالب ابن عم رسول الله وأخيه عند المؤاخاة بين المسلمين ونفسه بنص القرآن حسب آية المباهلة .
اسم أخيه : السبط الأكبر لرسول الله والإمام الثاني على المسلمين بعد رسول الله ، وهو الحسن بن علي عليه السلام .
اسم أمه : هي بضعة المصطفى سيدة نساء أهل الجنة أشرف واطهر وأنقى امرأة في الوجود فاطمة بنت محمد رسول الله صلى الله وآله وسلم .
أخواته : عقيلة بن هاشم زينب وأم كلثوم ، كما للحسين عليه السلام إخوة وأخوات من أبيه غير هؤلاء أعلاهم نقيبه قمر بن هاشم العباس بن علي ، ثم محمد ابن الحنفية وغيرهما .
جده لأبوه : كفيل النبي وحامي رسالته أبو طالب ابن عبد المطلب وهما سيدا قريش و أبو طالب وعبد الله أبو النبي اخوة وأبوهما عبد المطلب اشرف بيت في العرب والعجم وأطهر و أنقى عائلة في قريش والعرب والعجم .
اسم جدته لأمه : وهي أول من أسلم على يد رسول الله والمضحية بمالها في سبيل علو كلمة الإسلام خديجة بنت خويلد سلام الله عليها.

كنيته :
أبو عبد الله ، وأبو الأئمة ، أبو المساكين .

ألقابه :

سيد الشهداء ، السيد ، الرشيد ، الطيب ، الوفي ، الزكي ، السبط ، المبارك ، التابع لمرضاة الله ، الدليل على ذات الله ، سيد شباب أهل الجنة .

زوجاته :
ليلى بنت أبي مرة بن عروة بن مسعود الثقفي .
أم إسحاق بنت طلحة بن عبد الله التميمي .
شاه زنان بنت كسرى يزدجر ملك الفرس .
الرباب بنت إمرئ القيس بن عدي .

أولاده :

الابن الأوسط: هو خليفة الله وحجته على أهل الأرض الإمام الرابع علي بن الحسين عليهما السلام ، والأئمة للمسلمين بعده من نسله ، وكذا نسل العلوي الحسيني منه .
الابن الأكبر : علي بن الحسين _علي الأكبر _ ، أشبه الناس خُلقاً وخلقاً برسول الله وكنيته أبو محمد واستشهد معه في كربلاء .
الابن الأصغر : علي الأصغر _عبد الله الرضيع _ واستشهد مع الحسين في كربلاء عندما طلب له الماء ليسقيه .
كما ذكر أن له عليه السلام أولاد آخرين هم : جعفر ، محمد ، ومحسن .
وأما بناته :
فهما : فاطمة ، وسكينة وذُكر زينب ورقية أيضاً.

نقش خاتمه : حسبي الله .

مختصر في ادوار حياته المباركة :
كنيته : أبو عبدالله.
ولقبه : سيد الشهداء ، وسيد شباب أهل الجنة .
والده : الإمام علي عليه السلام .
وأُمه : فاطمة الزهراء عليهما السلام
ولد : في المدينة المنورة ، ٣ شعبان سنة ٤ ه
كان مع جده نبي الرحمة : 7 سنين .
مع أبيه : 30 سنة .
وفي إمام أخيه الحسن : 10 سنوات .
مدة إمامته: ١١ سنة وعمره الشريف ٥٧ عاماً
أستشهد : في ١٠ محرم سنة ٦١ ه

مرقده الشريف في : كربلاء / وفي كل العقول ينيرها والقلوب يسعدها بهداه
فسلام الله عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا :

■●◄•◾•◊
+++++
ولكم أحداث يوم المصيبة العظمى : على نبي الرحمة وآل ، يوم انتصار الشهادة على الدم ، يوم الفداء والتضحية ، والإيمان والإخلاص والعبودية لله تعالى ، يوم شراء الأنفس وابتغاء رضا الله تعالى
ولكم قسم من فهرست الجزء التاسع من صحيفة الإمام الحسين عليه السلام :


النور الثاني
يتقدم جيش الكفر فيتقدم الحسين و أصحابه بالنصيحة لهم

تذكرة : عرفنا في أجزاء سابقة خصائص حياة الإمام ومسيره حتى ليلة العاشر :
الإشراق الأول: عدد وإعداد جيش الحق وأهل الهدى وما يقابله من الباطل والضلال:
الإشراق الثاني: الإمام لقدومهم لحربه يدعوا الله ويحذر شمر ويقدم برير ينصحهم :
لإشعاع الأول : دعاء إمام الهدى في أول مقابلة لجيش الضلال :
الإشعاع الثاني : محاورة الحسين والشمر اللعين لرؤية النار حول الخيام :
الإشعاع الثالث : برير يكلم القوم وينصحهم بالكف عن محاربة الحسين :
الإشراق الثالث: الإمام يخطب القوم بعدة خطب قبل اشتباكهم ويحاورهم ليكفوا :
لإشعاع الأول : الإمام يخاطبهم بالنصح ويعرفهم نفسه وهو راجل :
الإشعاع الثاني :الإمام الحسين يركب راحلة ويخاطب القوم وينصحهم :
الإشعاع الثالث : الإمام يخطب القوم بعد ما أحاطوا به وهو راكب فرس :

الإشراق الرابع: الإمام يدعوا على قوم ويستنشد آخرين والهمداني يستسقي لهم:

لإشعاع الأول : الإمام يدعوا على المزني وابن تميم وعلى ابن الأشعث :
الإشعاع الثاني : يزيد بن الحصين الهمداني يكلم القوم ويستسقي للإمام وآله:
الإشعاع الثالث : الإمام يعرف نسبه للقوم ويذكرهم حرمة قتله :

الإشراق الخامس : زهير بن القين حين زحف القوم يتقدم ينصحهم :

الإشراق السادس: الحر بن يزيد الرياحي يلتحق بالإمام الحسين :
لإشعاع الأول : تقدم الحر بن يزيد الرياحي للتوبة بين يدي الإمام :
الإشعاع الثاني : الحر بعد توبته يتقدم ينصح القوم الظالمين :



النور الثالث


حملة الكفار واستشهاد الأخيار الطيبين من أصحاب الحسين
إنا لله وإنا إليه راجعون ، والعاقبة لأهل التقوى واليقين :

الإشراق الأول :
حملة جيش ابن سعد الرجس على معسكر الحسين الطاهر:
الإشعاع الأول : الإمام يدعو على ابن حوزة فتحوزه فرسه للنار :
الإشعاع الثاني: أبن سعد أول من يرمي جيش الإمام ويرمي الناس بعده :
الإشعاع الثالث : يجيبهم الإمام وصحبه فتستمر الحرب ساعة :
الإشعاع الرابع : ذو المروءة عبد الله بن عمير أول من يجيب مبارزة كافر :
الإشعاع الخامس : معسكر الحسين يحبط هجوم عمر بن الحجاج :
الإشعاع السادس : الإمام يدعوا على الظالمين فيأتي النصر ويختار الشهادة :

الإشراق الثاني :
كل من يخرج لقتال القوم يودع الإمام الحسين عليه السلام :
الإشعاع الأول : الحر يجود بنفسه عن الخيرين فيكون حر في الدارين :
الإشعاع الثاني: لخيّر سيد القراء برير يدافع عن إمامه القرآن الناطق :
الإشعاع الثالث : وهب وأمه وزوجته يدفعون الكرب ويجاهدون القوم :
الإشعاع الرابع : الصيداوي والسلماني وسعد والعائذي يستنقذهم العباس:
الإشعاع الخامس : عمرو الأزدي ثم ابنه خالد يبشران برضا الرحمان :
الإشعاع السادس : التميمي والمذحجي مجدان لدخول الجنة وقتل الكافرين :
الإشعاع السابع : مسلم بن عوسجة ونافع بن هلال على دين الله والنبي :
الإشعاع الثامن : ابن سعد ينهى أصحابه عن المبارزة والإمام يبشرهم بالنار :
الإشعاع التاسع : الإمام يحضر بن عوسجة ويترحم عليه ويبشر بالجنة :
الإشعاع العاشر : جيش الهدى وجيش الضلال يلتحمان إلى منتصف النهار:
الإشعاع الحادي عشر : ابن سعد يأمر بحرق خيام الإمام :

الإشراق الثالث :
الإمام الحسين يصلي ظهر عاشوراء في وسط الحرب :
الإشعاع الأول : الإمام يدعوا لأبي ثمامة ويصلي بأصحابه صلاة الخوف :
الإشعاع الثاني: سعيد الحنفي يستقبل السهام لكي يصلي الإمام وصحبه :

الإشراق الرابع :
بقية أصحاب الإمام يدافعون عن ولي أمر الله ودينهم :
الإشعاع الأول : عبد الله اليزني يدافع عن دين الحسين ويفوز عند المؤتمن :
الإشعاع الثاني : ابن قرظة الأنصاري يحمي الإمام ويدافع عن مهجته :
الإشعاع الثالث :جون الطيب الشريف الحسيب يدافع عن بني محمد :
الإشعاع الرابع : الصيداوي يدافع عن أمامه والشبامي ينصحهم:
الإشعاع الخامس : الحر الثاني ! ابن مهاجر يهجر ابن سعد وينصر الحسين :
الإشعاع السادس :المازني والغفاري يحمون بني الأخيار من بني الفجار :
الإشعاع السابع : الكاهلي يطاعن شيعة الشيطان عن شيعة الرحمان :
الإشعاع الثامن :الجعفي والحجاج طاب لهم القراع ليلاقوا النبي وآله:
الإشعاع التاسع : زهير بن القين يذود عن عترة البر والتقى حتى الشهادة :
الإشعاع العاشر :سعد الحنفي يتقدم ليلقى احمداً وذا الندى :
الإشعاع الحادي عشر:حبيب بن مظاهر أظهر حجة وأصبر وأزكى وأطهر :
الإشعاع الثاني عشر : البجلي يضربهم ليحصل على أمله ويلاقي عمله :
الإشعاع الثالث عشر : الأنصاري وأبنه يحفظا بيعتهم لإمامهم :
الإشعاع الرابع عشر : شاب وأمه يقاتلون عن الأمير سرور فؤاد البشير :
الإشعاع الخامس عشر : الشاكري وشوذب يحتسبا نفسهما لعز الهدى :
الإشعاع السادس عشر : الغفاريان تقر عينهم بفدائهم ابن رسول الله:
الإشعاع السابع عشر :الجابريان يودعون الإمام عليه السلام:
الإشعاع الثامن عشر: قارئ تركي يشق قلب الحاسدين وخد الحسين عليه:
الإشعاع التاسع عشر :النهشلي يبشر بالفردوس لأنه على هدى الحسين :
الإشعاع العشرون :أخر الشهداء سويد يثأر لإمامه وهو مثخن بجراحه :
خاتمة النور الثالث : لم يبقى مع الحسين إلا أهل بيته :

النور الرابع
آل محمد يحمون إمامهم وولي أمر الله فيهم وينشرون دينه

نتذكر : كيف خلفوا رسول الله محمد في آله :
تذكرة : بيان ترتيب مقاتل الشهداء من بني هاشم :

الإشراق الأول :
علي بن الحسن يحامي عن أبيه رافضاً لحكم ابن الدعي :

الإشراق الثاني : آل عقيل يدافعون عن سادة الوجود الأخيار الأطايب وهداهم :

الإشعاع الأول :عبد الله ومحمد أبني مسلم يتقدمان على هدى دين النبي :
الإشعاع الثاني :جعفر وعلي ابنا عقيل يذبان عن أطيب العباد :
الإشعاع الثالث : عبد الله وعبد الرحمان ومحمد أبناء عقيل ينصرون لصادقين:

الإشراق الثالث: أبناء العقيلة وعبد الله بن جعفر الطيار ينصرون محكم التنزيل :
محمد بن عبد الله بن جعفر : يقاتل الطغيان وينصر التبيان :
عون بن عبد الله : كجده الطيار نال شرف المحشر :
عبيد الله : بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب عليه السلام :

الإشراق الرابع
: أبناء الإمام الحسن القاسم وعبد الله وأبو بكر يفدون السبط المؤتمن:
الإشعاع الأول : بعداً لقوم قتلوا القاسم بن الحسن سبط النبي :
الإشعاع الثاني : عبد الله وأبو بكر ابني الحسن يسودا وجه أعداء الله :

الإشراق الخامس: أبناء الإمام علي يفدون أبن النبي المرسل :
أبو بكر : بن علي :
عمر : بن علي ، وهو يقول :
محمد الأصغر : ابن علي بن أبي طالب :
إبراهيم : بن علي بن أبي طالب عليه السلام :

الإشراق السادس : أولاد أم البنين أخوة العباس يفدون أخيهم السيد الأكابر :
عثمان : بن علي :
جعفر : بن علي :
عبد الله : بن علي ، وهو يقول :

الإشراق السابع :
العباس قمر بني هاشم السقاء حامل اللواء يفدي المصطفى :

الإشراق الثامن :
أبناء الإمام الحسين علي الأصغر يستشهد والأوسط منع الخروج :
الإشعاع الأول : غلام للحسين خرج بيده عمود ليدافع عنه حين مصرعه :
الإشعاع الثاني : الإمام السجاد يخرج ليدافع عن أبن رسول الله فيمنعه :

النور الخامس
نور سيد الشهداء أبا عبد الله الحسين عليه السلام

إنا لله وإنا إليه راجعون لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم :
الإشراق الأول : سيد الشهداء يودع عياله ليفدي دينه ولا ناصر ومعين :

الإشراق الثاني : الإمام يقدم عبد الله الرضيع ليعرفهم أنه لم أيبقى موحد يخاف الله :
الإشراق الثالث : سيد الشهداء يقدم روحه لينتصر مخلدا للدفاع عن التوحيد وتعاليمه :
الإشراق الرابع : يحيلون بين الحسين وخيام أهله فيخاطبهم فيتركوها :

الإشراق الخامس : الإمام يدخل المشرعة فينادى هتكت الخيمة فلم يشرب :

الإشراق السادس: الإمام الحسين يطلب الماء والشمر يمنعه ويصاب بسهام :

الإشراق السابع : أمة السوء ترمي الحسين بالسهام فيتخضب بدمه ويدعو عليهم:

الإشراق الثامن : الإمام تجهده الجراح فيقف ليسترح فيرما بسهم له شعب :

الإشراق التاسع : الأمام لما أثخن بالجراح طعن وضرب بالسيوف حتى سقط عن فرسه :

الإشراق العاشر : لعين يضرب الحسين بالسيف على البرنس فيمتلأ دما :

الإشراق الحادي عشر : الحسين يضم عبد الله بن الحسن ليلتحق بآبائه الصالحين :

الإشراق الثاني عشر : الإمام يستشهد على يد أعداء الله ورسوله :

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وإنا لله وإنا إليه راجعون :


الإشراق الثالث عشر : الإمام يصاب بجراح كثيرة كلها كانت في مقدمه :


الإشراق الرابع عشر :
أحداث ووقائع بعد شهادة الإمام الحسين :

الإشعاع الأول : فرس الإمام يتمرغ بدمه ويقتل الكفار ويأتي الخيام :
الإشعاع الثاني :الكفار يسلبون الإمام وغبرة حمراء شديدة تهب :
الإشعاع الثالث :عدو الله ينتدب أنصاره ليوطئوا صدر الحسين بحوافر الخيل :
الإشعاع الرابع :فاطمة الصغرى تحكي حالها وما جرى عليهم بعد الحسين :
الإشعاع الخامس :أعداء الله يتسابقون لنهب خيام رسول الله وحرق الخيمة :
الإشعاع السادس :أعداء الله يجمعون آل البيت في فسطاط ويأسروهم :
الإشعاع السابع : مشارك في قتل الإمام يطلب جائزته من ابن سعد :
الإشعاع الثامن : بعد الرحيل بني أسد يصلون على القتلى ويدفنوهم :



تذكرة : فاجعة كربلاء تتعاظم من أمة السوء فيأسروا آل الرسول :

الذكر الأول
ما حصل بعدة شهادة الإمام في كربلاء

ومسير آله سبايا حتى دخول الكوفة
الإشراق الأول: أعمال الظالمين في يوم العاشر بعد مقتل الإمام :
الإشراق الثاني : أعداء الله يقطعون رؤوس الشهداء ويقتسموها ويرحلوا للكوفة :
الإشراق الثالث : ظهر الحادي عشر من المحرم يرحل بسبايا آل الرسول :
الإشراق الرابع : آل محمد في مسيرهم إلى الكوفة يمرون على مصارع وجثث قتلاهم :
الإشراق الخامس : الإمام السجاد وبني أسد يدفنون الشهداء يوم الثاني عشر من المحرم :
الإشراق السادس: أسرى آل محمد قرب الكوفة يحصلون على الستر :


http://mowswoat-suhofe-alltyybeyyn.org/0005alhosen/jza8NorAlAmimAlhosen/index.htm

=======
+++++++
■●◄•◾•◊
ولكم ثانيا :
موسوعة صحيفة أنوار الإمام الحسين عليه السلام :

+++++++
=======
وفيها حياة الإمام الحسين عليه السلام في أكثر من 3000 ثلاثة آلاف صفحة .
وفيها : أغلب ما تحتاج معرفته عن الإمام الحسين عليه السلام من الولادة حتى الشهادة .
من صحيفة الإمام الحسين في عدة أجزاء من موقع موسوعة صحف الطيبين :
الجزء الأول:
نور الإمام الحسين سر تمجيده والانتساب إليه
496 صفحة
http://www.msn313.com/0005alhosen/noralhosenj1/index.html

+
فهرس الجزء الرابع
صحيفة نور الإمام الحسين عليه السلام في الأرض بولادته وأدلة إمامته
456 صفحة
http://www.msn313.com/0005alhosen/noralhosenj4fealard/index.htm

+
فهرس الجزء الخامس 481 صفحة
صحيفة نور سيادة وسيرة الإمام الحسين عليه السلام
مصباح هدى : أنوار شرح الحديث الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة
و سفينة نجاة : في مجالس ذكر خلقه وأخلاقه وعبادته ودعائه ومعجزاته وحكمته ومواعظه وشعره
http://www.msn313.com/0005alhosen/jza5NoorAlseadhWAlserh/index.htm

+

فهرس الجزء السابع : أنوار نهضة الإمام الحسين عليه السلام
مجالس ذكر الحسين للأولين أسوة وقدوة وبيان لشأنه الكريم
وحقائق نهضته وأسبابها والظروف المحيطة به
ومسيره المبارك من المدينة المنورة حتى ليلة العاشر من المحرم في كربلاء
512 صفحة
http://www.msn313.com/0005alhosen/jza7AnoarnNhdatAalAmimAlHusean/index.htm


+
فهرس الجزء الثامن من صحيفة الإمام الحسين عليه السلام
وقائع شهادة الإمام الحسين عليه السلام في اليوم العاشر وشرح خطبة الشقيقة زينب عليها السلام
573 صفحة
http://www.msn313.com/0005alhosen/jza8NorAlAmimAlhosen/index.htm

+
◄◾•◊
صحيفة الإمام الحسين عليه السلام
مقالات وبحوث وقصة عن سيد الشهداء
=======
مختصر حياة الإمام الحسين عليه السلام
http://www.msn313.com/0005alhosen/hosenw/indexf1.html

+
مختصر في حياة الإمام الحسين وفضائله
http://www.msn313.com/0005alhosen/hosenw/indexf2.html

+

فضائل الحسن والحسين ومناقبهما صلوات الله عليهما
http://www.msn313.com/0005alhosen/hosenw/indexf3.html

+
خمسة وعشرون قصيدة شعر عن الإمام الحسين عليه السلام
وما انشد من قصائد الشعر في مراثي الحسين عليه السلام
http://www.msn313.com/0005alhosen/hosenw/indexf10.html

+
نوح الجن على الإمام الحسين عليه السلام
http://www.msn313.com/0005alhosen/hosenw/indexf11.html

+

في أربعين الإمام الحسين عليه السلام هذا أبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون

http://www.msn313.com/0005alhosen/hosenw/hosenmkal.htm

+
مقالات نشر عن كربلاء
هكذا عرفت الإمام الحسين عليه السلام

لما عرفت الإمام الحسين عليه السلام أنتسبت إليه
هكذا عرفت كربلاء
وعدة بحوث أخرى
http://www.msn313.com/0005alhosen/trabatkarblia/index.html

+
قصة المتبصر بتراب كربلاء 128 صفحة
http://www.msn313.com/0005alhosen/ksttrabkrblia/index.html

+
صحيفة أبا الفضل العباس عليه السلام
http://www.msn313.com/0005alhosenalabis.html

+
صور وفيديو لزيارة الإمام الحسين وابا الفضل عليهم السلام وغسل الحضرة بعد الأربعين
http://www.msn313.com/1alsoralhasena1.html

+

كل الفهارس أعلاه مجموعة في هذه الصفحة

موسوعة صحف الطيبين : صحيفة الإمام الحسين عليه السلام
http://www.msn313.com/0005alhosen.html


+
الفهرس الكامل ومنه يدخل لمواضيع صحيفة الإمام الحسين عليه السلام من موقع موسوعة صحف الطيبين
http://mowswoat-suhofe-alltyybeyyn.org/0005alhosen.html

كما ويوجد الفهرس : في المواقع التالية :
◄◾•◊
+
ملف كتابي يمكن أن نزل فهرس : 3000 ثلاثة آلاف صفحة لـ مكتبة موسوعة صحيفة الإمام الحسين عليه السلام ، وفيها كل ما تحتاج معرفته والاقتباس منه وتبليغه : من فضائله وشمائله وولادته وصباه وشبابه وإمامته وأخلاقه وعبادته وجهاده وشعره وحكمه وأقواله وأدعيته وقصصه حياته ووصاياه وخطبه وهداه ومسيره وتضحيته حتى فداءه وإيثاره وشهادته مع آله وأصحابه ، وشرح مفصل لخطبة الشقيقة عقيلة بني هاشم وسبيهم صلى الله عليهم وسلم ، على شكل ملف تكست نوت باد دفترجه بسيط
https://www.facebook.com/groups/alktb/1526177390953864/

+
نزله كفهرس : 3000 ثلاثة آلاف صفحة لـ مكتبة موسوعة صحيفة الإمام الحسين عليه السلام لملف ورد 2013
https://www.facebook.com/groups/alktb/1526177927620477/

+
نزل فهرس : 3000 ثلاثة آلاف صفحة لـ مكتبة موسوعة صحيفة الإمام الحسين عليه السلام لملف ويب بسيط يمكن للدخول للمواضيع من فهارسه مباشرة
https://www.facebook.com/groups/alktb/1526178677620402/

+
نزل فهرس : 3000 ثلاثة آلاف صفحة لـ مكتبة موسوعة صحيفة الإمام الحسين عليه السلام لملف ورد مفصل يمكن تصفح روابطه والدخول للمواضيع على الأنترنيت
https://www.facebook.com/groups/alktb/1526179107620359/

+
+

+

=======
+++++++
■●◄•◾•◊
ولكم ثالثا :
مكتبات ومواقع مختصة بالإمام الحسين عليه السلام

+++++++
=======
موقع الروضة الحسينية
http://imamhussain.org/


+
موقع الكفيل / الروضة العباسية المقدسة
http://www.alkafeel.net/

+
مكتبة النهضة الحسينية في مكتبة موقع الكفيل
http://alkafeel.net/renaissance/

=======
+++++++
■●◄•◾◊
مختصر في حياة الإمام عليه السلام :

حياة الامام الحسين (عليه السلام)
من بحار الانوار تأليف العلامة المجلسي
http://www.alseraj.net/maktaba/kotob/serat/imamahussainbehar/arabic/ahl/ahl/005/index.htm

+++++++
■●◄•◾◊
مكتبة الإمام الحسين عليه السلام في موقع الغدير
وفيها تسعة عشرون كتاب
+
من قضايا النهضة الحسينية ـ ج1ج2
فوزي آل سيف
+
فلسفة الشعائر الحسينية

إحسان الفضلي
+
كربلاء فوق الشبهات
السيد جعفر مرتضى العاملي
+
الحسين عليه السلام ريحانة النبي
الشيخ كمال معاش
+
الارض والتربة الحسينية
للمجتهد الاكبر الشيخ محمد الحسين آل كاشف الغطاء
+
من وحي الثورة الحسينيّة
هاشم معروف الحسني
+
الحُسَيْنُ عليه السلام سِماتُهُ و سِيْرَتُهُ
المحدّثُ المؤرّخ الشاميّ ابنُ عساكر
+
تاريخ النياحة على الإمام الشهيد الحسين بن علي عليه السلام
السيد صالح الشهرستاني
+
حياة الإمام الحسين بن علي (عليه السلام)ج1 ج2
باقر شريف القرشي
+
الشعائر الحسينية في الميزان الفقهي
الشيخ عبد الحسين الحلي
+
التطبير حقيقة لا بدعة
ناصر المنصور
+
فتاوى علماء الدين حول الشعائر الحسينية
مجموعة من المراجع والعلماء
+
الإمام الحسين عليه السلام قدوة وأسوة
آية الله العظمى محمد تقي المدرسي
+
من وهج العشق الحسيني
الشيخ عبد الحليم الغزي
+
نصرة المظلوم
آية الله الشيخ حسن المظفر
+
كلمة الإمام الحسين (عليه السلام)
آية الله السيد الشهيد حسن الشيرازي (قدس سره)
+
فاجعة الطف
السيد محمد كاظم القزويني
+
فاجعة الطف v.2
السيد محمد كاظم القزويني
+
ليْلَةُ عاشُورَاءْ
الشَّيخْ عَبْدِ اللهِ الحَسَنْ
+
ملحمة الإمام الحسين (عليه السلام) ج 2 – 3
مرتضى المطهّري
+
معجم الشعراء الناظمين في الحسين ج 1
محمد صادق محمد
+
من الشعر المنسوب اليه
ديوان الإمام الحسين (عليه السلام)
+
ديوان الإمام الحسين (عليه السلام) ج 1
محمد صادق محمد الكرباسي
+
كتاب لمعات الحسين عليه‌السلام
السيِّد محمّد الحُسين‌ الحُسينيّ الطهراني‌ّ
+
مقتل آل هاشم في كربلاء
السيد محمد علي الحسيني
+
دماء من أجل الحسين (عليه السلام)
حسين الزينبي
+
نفس المهموم في مصيبة سيدنا الحسين المظلوم ويليه نفثه المصرور فيما يتجدد به حزن عاشور الشيخ عباس القمي
+
فهرس مكتبة الغدير
http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/Huseyin/fehreskotob.htm

+++++++
■●◄•◾◊
=======
سيرة الإمام الحسين (عليه السلام)
من موقع السراج إلى الله
وفيها سبعة وعشرون كتاب
تسلسل اسم الكتاب اسم المؤلف
(1) أضواء على ثورة الحسينعليه السلام السيد محمد الصدر
(2) ترجمة الإمام الحسين عليه السلام إبن عساكر
(3) ترجمة الإمام الحسين عليه ‌السّلام و مقتله السيد عبد العزيز الطباطبائي
(4) الحسينعليه السلام .. لغة ثانية جواد جميل
(5) مقتل الحسين عليه السلام ابن مخنف الأزدي
(6) يوم الحسين (عليه السلام) مجموعه من الشعراء
(7) كربلاء فوق الشبهات السيد جعفر مرتضى العاملي
(8) من وحي الثورة الحسينية هاشم معروف الحسني
(9) الحكم والأخلاق في منطق الثورة الحسينية محمد شعاع فاخر
(10) الحسينعليه السلام عبرة المؤمنين السيد جواد شبر
(11) الملهوف على قتلى الطفوف علي بن موسى (ابن طاووس)
(12) ليلة عاشوراء في الحديث و الأدب الشيخ عبدالله الحسن
(13) نهضة عاشوراء الإمام الخميني
(14) حياة الامام الحسين عليه السلام -1 الشيخ باقر شريف القرشي
(15) حياة الامام الحسين عليه السلام -2 الشيخ باقر شريف القرشي
(16) حياة الامام الحسين عليه السلام من البحار العلامة المجلسي
(17) الحُسَيْنُ عليه السلام .. سِماتُهُ و سِيْرَتُهُ . لابنُ عساكر محمّد رضا الحسيني الجلالي
(18) تاريخ النياحة على الإمام الشهيد الحسين بن علي عليه السلام السيد صالح الشهرستاني
(19) قصة واحسيناه عباس العيد
(20) الثورة الحسينية الإمام الخامنئي
(21) مواقف من كربلا جمعية المعارف الاسلامية الثقافية
(22) الحسين عليه السلام السيد محمد رضا الجلالي
(23) قراءة في مقتل الإمام الحسين عليه السلام الشيخ محمد صنقور
(24) مقتل آل هاشم في كربلاء السيد محمد علي الحسيني
(25) دموع الأبرار على مصاب أبي الأحرار السيد محمد علي الحسيني
(26) الخصائص الحسينية الشيخ جعفر التستري
(27) الإمام الحسين عليه السلام المجمع العالمي لأهل البيت (عليهم السلام)

موقع مكتبة السراج
http://www.alseraj.net/26/?سيرة+++المعصومين+++(عليهم+++السلام)&سيرة+++الإمام+++الحسين+++(عليه+++السلام)


+++++++
■●◄•◾◊
=======
مكتبة معهد الإمامين الحسنين (عليهما السلام)
لإعداد الخطباء والمبلغين
كتب السيرة الحسينية
المراجعة وضبط النص تحت إشراف المعهد :


كتاب الحسين عليه السلام سِماتُهُ و سِيْرَتُهُ (السيّد محمّد رضا الحسيني الجلالي)
ترجمة ريحانة رسول الله (صلى الله عليه وآله) الامام الحسين (عليه السلام) من تاريخ مدينة دمشق (ابن عساكر )
حياة الأمام الحسين عليه السلام الجزء الثاني (باقر شريف القرشي)
حياة الأمام الحسين الجزء الأول (باقر شريف القرشي)
الإمام الحسين قدوة وأسوة (السيد محمد تقي المدرسي)
ترجمة الإمام الحسين عليه السلام ومقتله (تحقيق السيد عبد العزيز الطباطبائي)

http://www.m-alhassanain.com/main/index.shtml

http://m-alhassanain.com/kotob%20hossain/serah%20hossainyh/index.htm

مكتبة الإمام الحسين عليه السلام الصفحة الثانية فيها مجموعة من الكتب
http://www.alhassanain.org/arabic/?com=book&view=category&id=101&page=2

+
+++++++
■●◄•◾◊
=======
مكتبة السبطين عليهما السلام العالمية
http://www.sibtayn.com/ar/index.php?option=com_content&view=article&id=26508&Itemid=927

حياة الإمام الحسين(عليه السلام)
http://www.sibtayn.com/ar/index.php?option=com_content&view=category&sectionid=82&id=634&Itemid=1016

+
مقالات الإمام الحسين (عليه السلام)
أكثر من 100 مائة مقال

http://www.sibtayn.com/ar/index.php?option=com_content&view=category&sectionid=82&id=635&Itemid=1030

+
كتب حول الإمام الحسين (عليه السلام)
مجموعات فرعية

+
كتاب : صوم عاشوراء
المجالس العاشورية في المأتم الحسينة
في رحاب عاشوراء -كتاب
الحسين(عليه السلام)ريحانة النبي(ص)
كلمة الإمام الحسين(عليه السلام)
كربلاء فوق الشبهات
تاريخ النياحة على الإمام الحسين(عليه السلام)
الحسين(عليه السلام)لغة ثانية
الأرض والتربة الحسينة
حقيقة النهضة الحسينة
قدوة و أسوة
من هم قتلة الحسين عليه السلام؟ شيعة الكوفة؟
كتاب : الإمام الحسين عليه السلام قدوة الصدِّيقين
الإمام الحسين عليه السلام مصباحُ هدىً وسفينةُ نجاةٍ
الامــام الحسيــن ( عليه السلام )قدوة وأسوة
الكتاب: الامام الحسين (عليه السلام) سيد الشهداء
الحسين (عليه السلام) سماته وسيرته
كتاب- نصرة المظلوم
كتاب-الشعائر الحسينية بين الأصالة والتجديد
کتاب : رَدُّ الأَباطيلِ عَنْ نَهْضَة الحُسَين
الوثائق الرسميّة لثورة الإمام الحسين (عليه السلام)
كتاب-مأساة الحسين عليه السلام بين السائل و المجيب
كتاب-الحُسَين عليه السلام أبو الشّهداء
كتاب -المـأتـم الحسيـنـي مشروعيته وأسراره
كتاب - ترجمة الإمام الحسين عليه السلام ومقتله
ثورة الحسين(ع)ظروفها الاجتماعيّة وآثاره االإنسانيّة
كتاب -من قتل الإمام الحسين (عليه السلام) ؟
الخصائص الحسينيّة -كتاب
الحسين (عليه السلام) في الفكر المسيحي -كتاب
كتاب - الحسين عليه السلام في مواجهة الظلال الاُموي
فاجعة الطفّ, أبعادها ـ ثمراتها ـ توقيتها-كتاب
التعازي
فاجعـة الطفِّ
عاشوراء بين الصلح الحسني و الكيد السفياني
أعلام الهداية الإمام الحسين (عليه السلام)
كتاب -لقد شيعني الحسين (عليه السلام)
الثورة الحسينية
کتاب : فضل زيارة الحسين عليه السلام
كتاب : مقتل الإمام الحسين (عليه السلام)
عاشوراء امتداد لحركة الأنبياء
الحسين (عليه السلام) لغة ثان
الامـام الحسين ( عليه السلام)
كتاب, المجالسُ السَّنيّة في مناقب ومصائب العترة النبويّة
کتاب: مقتل أبي عبد الله الحسين (عليه السّلام) - من موروث أهل الخلاف -المجلد الثاني
كتب: ليْلَةُ عاشُورَاءْ في الحديث والأدب
الملهوف على قتلى الطفوف - تأليف: علي بن موسى بن جعفر بن طاووس
كتاب: مقتل الحسين (عليه السلام) أو الحسين (عليه السلام) عبرة المؤمنين
کتاب . الإمام الحسين (عليه السّلام) والوهابيّة
ثورة الامام الحسين عليه السلام دروس وعبر
کتاب - وَقعَة ُالـَّطف
مقتلُ أبي عبد الله الحُسين (عليه السّلام) من موروثِ أهلِ الخلاف (المجلّد الثالث)
الحسين نبراس الإصلاح العالمي
كتاب الحسين في طريقه إلى الشهادة
تسمية مَنْ قُتل مع الحسين عليه السّلام من ولده وإخوته وأهل بيته وشيعته
أدب الطّف أو شعراء الحسين عليه السلام - ج ١
أدب الطّف أو شعراء الحسين عليه السلام - ج ٢
أدب الطّف أو شعراء الحسين عليه السلام - ج ٣
أدب الطّف أو شعراء الحسين عليه السلام - ج ٤
أدب الطّف أو شعراء الحسين عليه السلام - ج ٥
أدب الطّف أو شعراء الحسين عليه السلام - ج ٦
أدب الطّف أو شعراء الحسين عليه السلام - ج ٧
أدب الطّف أو شعراء الحسين عليه السلام - ج ٨
أدب الطّف أو شعراء الحسين عليه السلام - ج ٩
أدب الطّف أو شعراء الحسين عليه السلام - ج ١٠
كتاب بداً حُسين (عليه السلام)
الأخلاق الحسينيّة
الحکم والأخلاق في منطق الثورة الحسينية
من وحي الثورة الحسينيّة
بغيه النبلاء في تاريخ كربلاء
دراسة عسكریة للثورة الحسینیة
نفس ‌المهموم في مصيبه سيدنا الحسين ‌المظلوم عليه‏ السلام

http://www.sibtayn.com/ar/index.php?option=com_content&view=category&id=622&Itemid=4518

+++++++
■●◄•◾◊
=======
مكتبة شبكة الإمام الرضا : مكتبة الإمام الحسين عليه السلام
الخصائص الحسينيّة

أنوار حسينية
صوت الشعر

محطّات قدسيّة.. في عالم النور
نقش على الأحداق
الإمام الحسين عليه السّلام.. في القرآن
شجرة الحَور العتيقة الباكية دماً
إضاءاتٌ هادية من كلمات الإمام الحسين عليه السلام
رحيل العاشق الى ديار المعشوق
ظاهرة الزيارة في ديوان الشعر الحُسينيّ
الملهوف على قَتلى الطفوف
الم.. ذلك الحسين (رواية)
في أحداث اليوم التاسع
ليلةُ عاشوراء
نموذج من خط المصحف المنسوب الى الامام الحسين ...
العزاء الحسيني في حياة المسلمين
شعائر محرم
السجود على التربة الحسينية
نفحة عاطرة.. من ذكرى مولد الإمام الحسين عليه السّلام
قراءة.. في سند زيارة « الناحية المقدّسة »
رجال .. فازوا مع الحسين عليه السلام
الإمام الحسين.. نور بلا حدود
مِن مَعاجز سيّد الشهداء الحسين عليه السّلام
محبّة الحسين عليه السّلام وموقع عاشوراء لدى الأكراد الشوافع في كردستان الإيرانيّة
الحسين عليه السّلام.. في مواجهة الطغاة
ماذا كان من يزيد.. بعد كربلاء!
القصيدة الحسينية الفريدة
صواعقُ كربلاء..
كلِماتٌ.. قالها الحسين عليه السلام
كلمات.. في سِيرة الإمام الحسين عليه السلام
قِفْ في رُبى الطَّف
مِن فضائل زيارة الحسين عليه السلام
فاجعةُ الطَّف الكبرى
على مشارفِ الطفوف
نفحةٌ من تُربة الحسين عليه السلام
على أعتاب زيارة سيّد الشهداء عليه السلام

http://www.imamreza.net/arb/list.php?id=17

+++++++
■●◄•◾◊
=======
الإمام الحسين عليه السلام مصباح هدى وسفينة نجاة
آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي

http://www.almodarresi.com/books/699/index.htm

+++++++
■●◄•◾◊
=======
قصة استشهاد الامام الحسين بن علي بن ابي طالب
http://www.alkafeel.net/forums/showthread.php?t=21766

+++++++
■●◄•◾◊
=======
منتديات أبو الفضل العباس عليه السلام / المنبر الاسلامي
منتدى الإمام الحسين عليه السلام
http://al-3abbas.com/vb/forumdisplay.php?f=86

+

شبكة أنصار الحسين عليه السلام

فيها كتب وقصائد شعر ومراثي
http://www.ansarh.com/

+
ترجمة الإمام الحسين ومقتله
من القسم غير المطبوع مِنْ كَتاب : الطّبِقات الكبير / لابن سعد
http://rafed.net/books/turathona/husean/index.html

+
+++++++
■●◄•◾◊
=======
بحث في مكتبة تبيان
الإمام الحسين
وفجد 13377 موضعا عن الإمام الحسين عليه السلام منها :

تدشین الشباک الجدید لضریح الإمام الحسین علیه السلام
مجموعة من احاديث الحسین بن علي (علیه السلام)
منهج التربية الثورية عند الامام الحسين عليه السلام
دراسة حول أدعية الامام الحسين فى يوم الطف
كرامات الإمام الحسين ( عليه السلام )
اصحاب الامام الحسين عليه السلام يوم الطف
الامام الحسين عليه السلام و مصلحة الاسلام العليا
الامام الحسين عليه السلام في ادب الاندلس
الامام الحسين بن علي الشهيد عليه السلام
حياة الإمام الحسين بن علي(عليه السلام)
عاشوراء امتداد لحركة الأنبياء
الامام الحسين عليه السلام قدوة و أسوة
عاشوراء امتداد لحركة الأنبياء
ما هي فلسفة نهضة الإمام الحسين عليه السلام؟
موقف الإمام الحسين ( عليه السلام ) من يزيد بن معاوية
مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) عبر القرن الثالث الهجري
الامام الحسين بن علي الشهيد عليه السلام
الامام الحسين بن علي الشهيد عليه السلام
الملايين تحدوا اخطار الارهاب لزيارة أربعين الامام الحسين عليه السلام في كربلاء

http://arabic.tebyan.net/index.aspx?pid=225889&keyword=الإمام الحسين


+
الصفحة الثانية :
شهادة الإمام الحسين ( عليه السلام )

عاشوراء امتداد لحركة الأنبياء
الامام الحسين عليه السلام قدوة و أسوة
الامام الحسين بن علي الشهيد عليه السلام
الامام الحسين بن علي الشهيد عليه السلام
الامام الحسين بن علي الشهيد عليه السلام
مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) عبر القرن الرابع الهجري
الامام الحسين بن علي الشهيد عليه السلام
حلم الإمام الحسين ( عليه السلام ) وتواضعه
عبادة الإمام الحسين ( عليه السلام )
سبب هجرة الإمام الحسين ( ع ) للعراق
عاشوراء امتداد لحركة الأنبياء
شرعية الثورة وشروطها من خلال ثورة الامام الحسين عليه السلام
فضل البكاء على الإمام الحسين ( عليه السلام )
البعد الاجتماعي في حياة الإمام الحسين
الإمام الحسين.. الشاهد والشهيد
منهاج الإمام الحسين في الإصلاح
أدعية الإمام الحسين ( عليه السلام )
شجاعة الإمام الحسين ( عليه السلام )
موقف الإمام الحسين ( عليه السلام ) من معاوية بن أبي سفيان
http://arabic.tebyan.net/index.aspx?PageSize=20&PID=225889&PageIndex=1&KEYWORD=الإمام الحسين


+
الصفحة الثالثة :
الامام الحسين بن علي الشهيد عليه السلام

السيدة فاطمة الكبرى بنت الإمام الحسين ( عليه السلام )
جود الإمام الحسين ( عليه السلام ) وسخاؤه
الهدف السامي من انتفاضة الإمام الحسين (ع)
خروج الإمام الحسين ( عليه السلام ) من مَكة إلى العراق
الامام الحسين بن علي الشهيد عليه السلام
تجليات نهضة الإمام الحسين عليه السلام
الامام الحسين بن علي الشهيد عليه السلام
الإمام الحسين علیه السلام ضمير الأمة
البرنامج الفكري لثورة الإمام الحسين
الامام الحسين بن علي الشهيد عليه السلام
الإمام الحسين (عليه السلام)
خطبة الإمام الحسين ( عليه السلام ) أمام معاوية في المدينة
أخلاقية الثورة عند الإمام الحسين(ع)
عاشوراء امتداد لحركة الأنبياء
سر عظمة الإمام الحسين عليه السلام
عاشوراء امتداد لحركة الأنبياء
فصاحة الإمام الحسين ( عليه السلام ) وبلاغته
أربعينية الإمام الحسين ( ع )
عاشوراء امتداد لحركة الأنبياء
http://arabic.tebyan.net/index.aspx?PageIndex=2&KEYWORD=الإمام الحسين&PageSize=20&PID=225889

+
+++++++
■●◄•◾◊
=======

مكتبة المنتدى العراقي : الكتب :
فوزي آل سيف / من قضايا النهضة الحسينية ـ ج1
فوزي آل سيف / من قضايا النهضة الحسينية ـ ج2
إحسان الفضلي / فلسفة الشعائر الحسينية
السيد جعفر مرتضى العاملي / كربلاء فوق الشبهات
الشيخ كمال معاش / الحسين عليه السلام ريحانة النبي
للمجتهد الاكبر الشيخ محمد الحسين آل كاشف الغطاء / الارض والتربة الحسينية
السيد صالح بن ابراهيم بن صالح الشهرستاني / تاريخ النياحة على الإمام الشهيد الحسين بن علي عليهما السلام
هاشم معروف الحسني / من وحي الثورة الحسينيّة
آية الله السيد محمد تقي المدرسي / الامــام الحسين (عليه السلام) قدوة وأسوة
المحدّثُ المؤرّخ الشاميّ ابنُ عساكر / الحُسَيْنُ عليه السلام سِماتُهُ و سِيْرَتُهُ
السيد صالح الشهرستاني / تاريخ النياحة على الإمام الشهيد الحسين بن علي (ع)
باقر شريف القرشي / حياة الإمام الحسين بن علي (عليه السلام) ج2
باقر شريف القرشي / حياة الإمام الحسين بن علي (عليه السلام) ج1
الشيخ عبد الحسين الحلي / الشعائر الحسينية في الميزان الفقهي
ناصر المنصور / التطبير حقيقة لا بدعة
جموعة من المراجع والعلماء / فتاوى علماء الدين حول الشعائر الحسينية
آية الله العظمى محمد تقي المدرسي / الإمام الحسين عليه السلام قدوة وأسوة
الشيخ عبد الحليم الغزي / من وهج العشق الحسيني
آية الله الشيخ حسن المظفر / نصرة المظلوم
آية الله السيد الشهيد حسن الشيرازي (قدس سره)/ كلمة الإمام الحسين (عليه السلام)
السيد محمد كاظم القزويني / فاجعة الطف

http://iraq.iraq.ir/islam/5/fehreskotob.htm

+
+
+++++++
■●◄•◾◊
=======
+
حياة الإمام الحسين بن علي(عليه السلام) / من موقع پايگاه اطلاع رساني ، پژوهشي و فرهنگي سعيد معزالدين -
حياة الإمام الحسين بن علي(عليه السلام)
شجاعة الإمام الحسين ( عليه السلام )
خطبة الإمام الحسين ( عليه السلام ) في مجلس معاوية بن أبي سفيان
الحرية في الاهداف الحسينية
خطبة الإمام الحسين ( عليه السلام ) أمام معاوية في المدينة
إحياء أمر أهل البيت (عليهم السلام) وتعظيم الشعائر الحسينية
آليات إحياء الذكرى أو الشعائر الحسينية
منهاج الإمام الحسين في الإصلاح
الحسين وعاشوراء في الفكر الإنساني
الحسين (عليه السلام) رمز إنساني
رجالات المبدأ والعقيدة
المواقع في کربلاء
عبادة الإمام الحسين ( عليه السلام )
أدعية الإمام الحسين ( عليه السلام )
المأساة والتأسي
قتيل العبرات ملف محرم عام 1428
مسيرة الحسين و عاشوراء ملف محرم عام1427
ملف عاشوراء و نهضة الحسين عام 1426
محاضرات
لطميات
البوم الصور
خلفيات الشاشة
http://www.parsbarg.com/article181.html

+
+++++++
■●◄•◾◊
=======
قصة مقتل الحسين عليه السلام بين الشيعة والنواصب
و أنتصـر الـــــدم على السيف
فيلم بالرسوم المتحركة يروي القصة الكاملة لنهضة الحسين عليه السلام في كربلاء عام 61 هـ

خرج الحسين عليه السلام - الفلم التصويري الإذاعي - اخراج الميرزا راشد المويل استماع تحميل
إحياء جرائم أمير الفاسقين يزيد في كربلاء وباكستان رَدُّ الأَباطيلِ عَنْ نَهْضَة الحُسَين عليه السلام
قصة الحسين عليه السلام بين الشيعة والنواصب من قتـل الحسين عليه السلام ؟؟
مقتل الإمام الحسين عليه السلام – أبو مخنف الأزدي أنصار الحسين ( ع ) - محمد مهدي شمس الدين
عزاء أهل البيت ترجمة الإمام الحسين عليه السلام - لابن عساكر
فضل زيارة الحسين عليه السلام - محمد بن علي الألمان يشيدون بموقف الإمام الحسين عليه السلام
http://shiaweb.org/ahl-albayt/al-hussain/index.html

+
+++++++
■●◄•◾◊
=======
مكتبة العتبة الحسينية المقدسة
أقوال مأثورة عن الإمام الحسين عليه السلام
http://www.ihplib.org/2013/11/141.html

+
الإمام الحسين بن علي عليه السلام / آية الله الشيخ جعفر السبحاني: أضواء على عقائد الشيعة الإمامية
http://www.aqaedalshia.com/mathhab/12imam/03.htm

+++++++
■●◄•◾◊
=======
مكتبة رافد للتنمية الثقافية
وفيها عدة كتب منها :
حياة الإمام الحسن بن علي عليهما السلام دراسة وتحليل - جزئين
باقر شريف القرشي
http://rafed.net/booklib/view.php?type=c_fbook&b_id=609

+
أبعاد النهضة الحسينية عباس الذهبي
http://rafed.net/booklib/view.php?type=c_fbook&b_id=732

+
ترجمة الإمام الحسين عليه السلام من تأريخ حلب لأبن العديم
تصحيح السيد عبد العزيز الطباطبائي ، تحقيق محمد الطباطبائي
http://rafed.net/booklib/view.php?type=c_fbook&b_id=763

+
ترجمة الإمام الحسين عليه السلام من القسم غير المطبوع من الطبقات الكبرى لأبن سعد
تحقيق وتهذيب السيد عبد العزيز الطباطبائي رحمه الله سلسلة ذخائر تراثنا شبكة رافد
http://rafed.net/booklib/view.php?type=c_fbook&b_id=246

+
إبصار العين في أنصار الحسين عليه السلام
الشيخ محمد بن طاهر السماوي
http://rafed.net/booklib/view.php?type=c_fbook&b_id=697


+++++++
■●◄•◾◊
=======
النهضة الحسينية في موقع الكفيل

لماذا أختار الامام الحسين كربلاء
+ نبذة مختصرة
+ أسماء كربلاء الاخرى
+ فضل كربلاء وقداسة تربتها
دوافع الثورة الحسينية وثمارها -
+ الدوافع
+ الثمار

استشهاد الأمام الحسين (عليه السلام)
+ استشهاده
+ سلبه
+ رض جسده بحوافر الخيول
+ سبي أهل بيته

زيارة الامام الحسين (عليه السلام)
+ فضل الزيارة
+ أداب الزيارة
+ زيارة عاشوراء
+ زيارة الاربعين
كرامات الامام الحسين عليه السلام
المعجزات التي ظهرت بعد استشهاده (عليه السلام)

قالوا في الحسين عليه السلام
مقالات أدبية
أقوال بعض المشاهير

قصائد شعرية
الشعائر الحسينية
النشأة ... والتطور
الهيئات والمواكب الحسينية
من أهم الشعائر الحسينية
إصدارات حسينية
إصدارات خاصة بالمناسبات

http://alkafeel.net/renaissance/

+
قصة حياة الامام الحسين عليه السلام مصورة بالرسم
منتدى الكفيل
http://www.alkafeel.net/forums/showthread.php?t=35158



+++++++
■●◄•◾◊
=======

مركز آل البيت العالمي للمعلومات
مجموع الكتب حول الإمام الحسين الشهيد / 16

1-إبصار العين في أنصار الحسين (عليه السلام)=الشيخ محمد السماوي
2-الإمام الحسين (عليه السلام) في عرش الله=السيد عادل العلوي
3-الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام) حركته المقدسة السيد لطيف القزويني
4-الأيام المكية من عمر النهضة الحسينية=الشيخ نجم الدين الطبسي
5-بحار الأنوار / 44=العلامة المجلسي
6-ترجمة الإمام الحسين عليه السلام ومقتله=ابن سعد
7-الحسين عليه السلام سماته وسيرته=السيد محمد رضا الحسيني الجلالي
8-حياة الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام) دراسة وتحليل / 1=الشيخ باقر شريف القرشي
9-حياة الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام) دراسة وتحليل / 2=الشيخ باقر شريف القرشي
10-رد الأباطيل عن نهضة الحسين (عليه السلام)=الشيخ عبد الله حسين
11-السجود على التربة الحسينية=الشيخ عبد الحسين الأميني
12-على خطى الحسين=أحمد راسم النفيس
13-اللهوف على قتلى الطفوف=السيد ابن طاووس
14-المأتم الحسيني مشروعيته وأسراره=السيد عبد الحسين شرف الدين
15-معالم المدرستين / 3=السيد مرتضى العسكري
16-مقتل الحسين (عليه السلام)=ابن مخنف الأزدي
http://www.al-shia.org/html/ara/ahl/?mod=makoteb&cat=hosain


+++++++
■●◄•◾◊
=======
مكتبة مؤسسة السبطين عليهم السلام العالمية : وهي مكتبة رائعة وأكبر مكتبة شيعية للمقالات حول الإمام الحسين عليه و فيها ما يقارب الأربعمائة مقال حول الإمام الحسين عليه السلام ،في سيرته وسلوكه ومناقبه وفضائله وجهاده وعبادته وأبعاد نهضته واسرار شهادته عليه السلام وفي كثير من الشؤون التي تخصه عليه السلام ، ويمكن الاختيار منها ونشرها على صفحاتكم الموقرة مع الإشارة إلى المصدر للأمانة وشكر الله سعيكم
وهذا مائة عنوان مع عدد الزيارات لكل عنوان فيه

تربة الحسین علیه السلام شفاء من کل داء 271
أربعينيات... الحواريون والرهبان وأنصار الحسين 391
عاشوراء يدفع الأمة الى الولاية 673
مــحبّة الحســـين (عليه السلام) 814
الوليــد السعيــد 660
الحسين(عليه السلام), ثمرة النبوة 1014
الأخلاق الحسينيّة 1046
فضائل أهل بيت الرسول(صلى الله عليه وسلم) في مواقع ابناء العامة 587
ما قيل في الإمام الحسين عليه السلام 1124
من هو الحسين عليه السلام 965
المؤرخون ، وليلى في كربلاء 947
عاشوراء لكل العصور 596
عاشوراء . . عيد أم مأتم ؟! 544
الإمام الحُسَــين (علیه السلام) ريحانةُ رسول الله (صلی الله علیه وآله و سلم) 779
دعاء الإمام الصادق لزوار الحسين عليه السلام 718
وجه الشبه بين الحسين عليه السلام و بين نبي الله يحيى بن زكريا عليه السلام 1097
هل عرفنا الحسين عليه السلام حقّ معرفته؟ 827
مدرستان في التعامل مع عاشوراء 635
قضية الله الكبرى 719
صبر الحسين عليه السلام ليلة عاشوراء 1023
سكينة سلام الله عليها تصف ليلة عاشوراء 621
سر خلود رسالة الحسين عليه السلام 1081
ساعة الصفر و اختيار الطريق 620
خروجهم من الشام , و ذهابهم إلى كربلاء , و ملاقاة جابر بن عبدالله الأنصاري , و ما جرى في يوم العشرين من صفر 562
من مواقف عبدالله بن جعفر (عليه السّلام) بعد مقتل الإمام الحسين (عليه السّلام) 543
ما جرى بين يزيد (لعنه الله) مع عمر ابن الإمام الحسن (عليه السّلام) عندما طلب منه أن يصارع ابنه خالداً 549
رؤيا هند زوجة يزيد بن معاوية 3028
دخول زوجة يزيد المجلس حاسرة لمَّا رأت رأس الإمام الحسين (عليه السّلام) مصلوباً ، و إقامة المأتم في بيت يزيد بن معاوية (لعنه الله) 1148
صلب رأس الإمام الحسين (عليه السّلام) 561
ما جرى بين رسول ملك الروم و بين يزيد 766
زيارة الحسين(عليه السلام) الهدف والمضمون 774
زيارة الأربعين تغيظ الكافرين 706
حتمية القتل في القيام الحسيني 376
المسيح.. في كربلاء 458
السرّ في تقبيل التربة الحسينية 490
السرّ في تقبيل التربة الحسينية 463
الحسين عليه السلام إماماً و مصباح الهداية 518
الحسين عليه السلام في الاديان 564
الإمام الحسين.. نور بلا حدود 686
الإمام الحسين.. الشاهد والشهيد 522
الإمام الحسين عليه السلام وامتحان الاختيار 551
أفضلية ارض كربلاء على الکعبة 544
ابي حمزة الثمالي... حياته وزيارته لكربلاء 534
نتائـج الثـورة الحسينيـة 733
مَن هو الإمام الحسين (ع ) ؟ 492
يا اباالفضل 552
أبا الفضل العباس ساقي عطاشى كربلاء 737
لبسُ السواد حُزناً على الحُسين (عليه السلام) 545
كربلاء الحسين أسمٌ ميّزه الله في كل شيء 463
كلام الرأس المقدّس 471
في رحاب أدعية الإمام الحسين (عليه السلام) 571
عاشوراء. عيد أم مأتم 540
شعر الإمام الحسين عليه السلام 669
شخصية الحسين (عليه السلام) 634
حديث: لطم الخدود، لا يدل 1102
انطباعات عن شخصية الإمام الحسين(عليه السلام) 816
الحسين(عليه السلام) ثمرة النبوة 673
البكاءُ في الشَعائر الحسينيّة 1064
اثر الثورة الحسينية 1141
هل يصحّ البكاء على الحسين (عليه السّلام) وهو الثائر الفاتح ؟ 690
هل يحدث إحياء ذكرى الحسين (عليه السّلام) تفرقة و حزازات طائفيّة بين المسلمين كما يزعم البعض ؟ 484
هل ألقى الحسينُ (عليه السّلام) بنفسه إلى التهلكة بثورته ضد الاُمويِّين ؟ 543
هل الذين قتلوا الحسين (عليهم السّلام) كانوا شيعة ؟ 660
ما الحكمة من زيارة قبر الحسين (عليه السّلام) ؟ 1262
لماذا يُوصف الحسين (عليه السّلام) بسيد الشهداء ؟ 692
عاشوراء مِرآة للتاريخ 588
عاشوراء في وعْيِ الجمهور ووَعْيِ النُخبة 571
عاشوراء ( ودّ ) و ( قُدوة ) 693
شقيقات الحسين (عليه السّلام) كم عددهنَّ ؟ ومَنْ هنَّ ؟ 657
أسرار مآتمنا المختصّة بأهل البيت (عليهم السّلام) 728
دفع الشبهة - قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) أنصار أهل الخلاف - بشواهد تاريخيّة 754
شبهة جائرة_ قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) أنصار أهل الخلاف 521
اربعينية الامام الحسين عليه السلام ودعوة لنصرة سيدتنا رقية (س) 1788
الشعائر الحسينية . إقامتها .أصل وليس فرع 1867
ايها العالم هذا هو الحسين ابن علي 2273
بلال الحبشي والدفاع عن الامامة و الولاية 3135
حبيب بن مظاهر الاسدي ومكانته عند الحسين عليه السلام 3469
حبيب بن مظاهر و حبه لأهل البيت 2625
اهداف تتحقق عند السير مشيا على الاقدام لزيارة الحسين عليه السلام 3304
عزّ الاُمة الإسلامية وكرامتها في اهداف الثورة الحسينية 2659
أعمال خصوص يوم الأربعين و هو يوم العشرين من الشهر صفر 5690
أبواب ما يتعلق بشهر صفر من الأدعية و الأعمال 3448
الخطاب الحسين تأملات في 2106
كيــف لا افتخـر بالحسيـن(ع)؟ 2325
يوم عاشوراء في اللغة والتاريخ والحديث 2210
دراسة حول صوم عاشوراء 2100
التربة الحسينيّة 2064
الحسين لغة ثانية 2348
الشعائر الحسينية(٢) 2926
اليوم الاوّل من صفر 2254
صور محرم الحرام ١٤٣٢ 2668
الغيرة الحُسينية * 2258
أنطوان بارا يروي قصته مع الإمام الحسين (عليه السّلام ) 2197
الاستماتة‌ و الجزع‌ من‌ الموت‌ في‌ ساحة‌ عاشوراء 2081
فضائل الإمام الحسين الخاصّة به 2204
حكمت الرحمة 2356
إغاظة الكافرين بزيارة الأربعين 2449
شبكة النبأ 2159
مجاهد منعثر منشد 2250
+
وتوجد ما يقارب 300 ثلاثمائة عنوان أخرى
حول الإمام الحسين عليه السلام .


http://www.sibtayn.com/ar/index.php?option=com_content&view=category&sectionid=82&id=635&Itemid=1030&limitstart=0


+++++++
■●◄•◾◊
=======

مكتبة الإمام الحسين سيد الشهداء عليه السلام : في موقع مؤسسة السبطين العالمية ، وهو موقع كريم واسع المعارف وكثير الكتب وفيه مكتبة شيعية راقية عالية الترتيب سهلة التصفح ، يمكن للمؤمن الإفادة والاستفادة منها ونشر معارف قيمة عن سيد شباب أهل الجنة وتعريف مناقبه وفضائله ومكارمه وسيرته وسلوكه ، وأرجو أن يذكر اسم المؤلف للأمانة وتثمينا لجهود العالمين والعاملين في نشر فضائل آل محمد صلى الله عليهم وسلم وتقديرا لأعمالهم البناءة ، فنشاركهم في الأجر إن شاء الله والدال على الخير كفاعلة .
وهو مقسم إلى :
المكتبة التخصصية : وفيها كتب قيمة كثيرة .
السيرة : وهي مواضيع جامعة في سيرة الإمام الحسين عليه السلام.
المقالات : وفيها كثير من المقالات وأشرنا لقسم منها .
القصائد : وفيها روائع الشعر عن الإمام الحسين عليه السلام .
جوال الشيعة : وفيه مسجات ، وكليبات صوتية ومرئية عن الإمام عليه السلام .
المكتبة الصوتية : وفيها مواليد الإمام ومحاضرات قيمة ومدح ورثاء ولطميات كثيرة .
المناسبات : وفيها أهم المناسبات التي تخص الإمام الحسين عليه السلام .
معرض الصور : وفي بطاقات لطيفة في كل المناسبات فضلا عن صور عن مرقد الإمام .
الأدعية والزيارات : وفيها أغلب الأدعية وزيارات الإمام مكتوبة ، وصوتية .

http://www.sibtayn.com/ar/index.php?option=com_content&view=article&id=26508&Itemid=927

+++++++
■●◄•◾◊
=======
سيرة الامام الحسين عليه السلام : من شبكة الإمام علي عليه السلام
1 كلمات الامام الحسين عليه السلام
2 شهادته عليه السلام
3 الحسين في ضمير الشعراء
4 فضل زيارة الحسين عليه السلام وتربته
5 الامام الحسين من المدينة الى كربلاء
6 قالوا في الحسين ونهضته
7 زيارات الحسين عليه السلام
8 سيرة الامام الحسين وترجمته
9 مناقب الامام الحسين عليه السلام وفضائله
10 معاجز الامام الحسين وكراماته
11 أعلام الطف

http://www.imamali-a.com/?part=2796



+++++++
■●◄•◾◊
=======
ولكم يا طيبين مكتبة شيعية واسعة فيها كتب قيمة تابعة للمجمع العالمي لمعرفة الشيعة والتشيع ، وفيها كتب رائعة يعز الحصول على مثلها في غيرها، فيكن الاستفادة والإفادة منها ونشر ما يروق لكم من مواضيع هذه الكتب القيمة مع ذكر المصدر للأمانة ولحفظ حقوق المؤلفون الأجلاء وتثمين لجهودهم ومشاركتهم في الثواب والأجر الجزيل إن شاء الله ، وهي كتب فيها أعلى معاني الهدى وسلوكه وأشرف حقائق السير والعبودية وإقامة الدين والإخلاص والتضحية في سبيل هدى رب العالمين ، فإنه مكتبة فيها كتب تتحدث عن سيد شباب أهل الجنة وسيد الشهداء وسيد التضحية والفداء والعز والإباء أبا عبد الله الحسين بن علي بن أبي طالب سبط سيد المرسلين وريحانته .
+
ولكم يا طيبين ويا موالين : أسماء الكتب ومؤلفيها
ويمكن تصفحها في الموقع أو تنزيلها :

1 مأساة الحسين (عليه السّلام) بين السائل والمجيب الشيخ عبد الوهاب الكاشي
2 لمعات الحسين (عليه السّلام) السيد محمّد حسين الحسيني
3 كلمة الإمام الحسين (عليه السّلام) السيد حسن الشيرازي
4 حول نهضة الحسين (عليه السّلام) السيد محمد رضا الحسيني الجلالي
5 المصيبة الراتبة في مقتل سيد الشهداء معهد سيد الشهداء للمنبر الحسيني
6 الخصائص الحسينيّة الشيخ جعفر التستري
7 الإمام الحسين (عليه السّلام) قدوة الصدِّيقين السيد محمد تقي المدرسي
8 الإمام الحسين (عليه السّلام) سيد الشهداء المجمع العالمي لأهل البيت عليه السلام
9 الإمام الحسين في حِلَّة البرفير سليمان كتَّاني
10 الإمام الحسين (عليه السّلام) والوهابيّة الشيخ جلال مَعاش
11 الإمام الحسين (عليه السلام) قدوةٌ واُسوة السيد محمد تقي المدرسي
12 الإمام الحسين (عليه السّلام) مصباحُ هدىً وسفينةُ نجاةٍ السيد محمد تقي المدرسي
13 الإمام الحسين (عليه السّلام) الظلامة الفاتحة الهادية السيد سامي البدري
14 الحسين (عليه السلام) ريحانة النبي (صلّى الله عليه وآله) الشيخ كمال معاش
15 الحسين (عليه السلام) سماته وسيرته السيد محمد رضا الحسيني الجلالي
16 الحسين في طريقه إلى الشهادة الخطيب علي بن الحسين الهاشمي
17 الحسين (عليه السلام) في الفكر المسيحي انطوا ن بارا
18 الحُسَين عليه السلام أبو الشّهداء عباس محمود العقاد
19 تاريخ النياحة على الإمام الشهيد الحسين بن علي (عليهما السلام) السيد صالح بن إبراهيم الشَهرستاني
20 الأخلاق الحسينيّة جعفر البيّاتي
21 ثورة الحسين (عليه السلام) ظروفها الاجتماعيّة وآثارها الإنسانيّة الشيخ محمد مهدي شمس الدين
22 الحسين نبراس الإصلاح العالمي الشيخ محمد السند
23 ابداً حُسين عليه السّلام شريف راشد الصّدفي
24 على خطى الحسين (عليه السلام) الدكتور احمد راسم النفيس
25 الإمام الحسين عليه السلام والسنة السيد عبد العزيز الطباطبائي
http://www.shiastudies.com/library/Subpage/Subpage.php?syslang=1&pid=103&show_record=50&filter=mozooe&mozooe1=7&mozooe2=68


+++++++
■●◄•◾◊
=======
ولكم يا طيبين سيرة الإمام الحسين في موقع مركز آل البيت العلمي للمعلومات :
مجموع سيرة الإمام الحسين / 51
1 إباؤه عليه السلام عن الضيم

2 أحداث يوم التاسع في كربلاء
3 أدعيته
4 أربعينيته
5 أسباب ثورته
6 إمامته
7 ثورة التوابين كانت للانتقام من قتلته
8 جزاء قاتليه
9 جوده عليه السلام وسخاؤه
10 حب النبي (ص) له
11 حكمه عليه السلام ومواعظه
12 حلمه عليه السلام وتواضعه
13 خروج سباياه عليه السلام من كربلاء إلى الكوفة
14 خروج سباياه عليه السلام من الكوفة الى الشام
15 خروج سفيره عليه السلام مسلم بن عقيل إلى الكوفة
16 خروجه عليه السلام من المدينة الى مكة
17 خروجه عليه السلام من مكة إلى العراق
18 دروس من واقعة كربلاء
19 دعاؤه عليه السلام يوم عرفة
20 دعوته عليه السلام إلى مكارم الأخلاق
21 دفنه عليه السلام وباقي شهداء الطف
22 رسول ملك الروم يسلم عند رأسه
23 زيارة الناحية المقدسة
24 زيارته عليه السلام يوم الأربعين
25 سبب هجرته عليه السلام للعراق
26 سفيره عليه السلام مسلم بن عقيل
27 شجاعته
28 شعره
29 شهادته
30 صبره
31 صفاته عليه السلام الجسمية وهيبته
32 عبادته
33 علمه
34 علمه عليه السلام بأصوات الحيوانات
35 فصاحته عليه السلام وبلاغته
36 فضل البكاء عليه
37 فضل زيارته
38 كراماته
39 كراماته عليه السلام بعد مقتله من مصادر سُنية
40 كلامه عليه السلام في توحيد الله عز وجل
41 مدفن رأسه
42 مسائله
43 منعه عليه السلام من الماء
44 موقفه عليه السلام من معاوية بن أبي سفيان
45 موقفه عليه السلام من يزيد بن معاوية
46 وصول جيش عمر بن سعد إلى كربلاء
47 وصول سباياه عليه السلام إلى الشام
48 وصول سباياه عليه السلام إلى الكوفة
49 وصول سباياه عليه السلام إلى المدينة
50 وصوله عليه السلام إلى كربلاء
51 ولادته

http://www.al-shia.org/html/ara/ahl/?mod=sire&catid=5


+++++++
■●◄•◾◊
=======
عظم الله أجوركم يا طيبين : بشهادة أبا الأحرار ومنور الثوار الرافض للظلم والعار والقائم بأمر الله لإصلاح ما فسد من الدين سيد شباب أهل الجنة الإمام الثالث الحسين بن عليه عليه السلام ، وبين أيديكم يا طيبين .
خطب الإمام الحسين عليه السلام : في مكتبة خطب المعصومين في مركز آل البيت العالمي للمعلومات حسب تسلسلها بعد خطب جده وأبيه وأمه وأخيه صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين .
28 خطبة الإمام الحسن عليه السلام بعد توليه أمر الخلافة

29 خطبة الإمام الحسن عليه السلام بعد شهادة أمير المؤمنين
30 خطبة الإمام الحسن عليه السلام بعد الصلح مع معاوية
31 خطبة الإمام الحسن عليه السلام بعد طلب معاوية منه
32 خطبة الإمام الحسن عليه السلام في التوحيد
33 خطبة الإمام الحسن عليه السلام في الكوفة يحث فيها على الجهاد
34 خطبة الإمام الحسين عليه السلام الأولى يوم عاشوراء
35 خطبة الإمام الحسين عليه السلام الثانية يوم عاشوراء
36 خطبة الإمام الحسين عليه السلام أمام مروان بن الحكم
37 خطبة الإمام الحسين عليه السلام أمام معاوية في المدينة
38 خطبة الإمام الحسين عليه السلام في حث الناس على المكارم
39 خطبة الإمام الحسين عليه السلام في مجلس معاوية بن أبي سفيان
40 خطبة الإمام الحسين عليه السلام في منى
41 خطبة الإمام الحسين عليه السلام ليلة عاشوراء

http://www.al-shia.org/html/ara/ahl/index.php?mod=khotab


+

لَمَعات‌ الحُسين‌ عليه‌ السلام‌ / سماحة‌ العلاّمة‌ آية‌ الله‌ الحاجّ السيّد محمّد الحسين ‌الحسيني‌ّ الطهراني‌ّ
http://maarefislam.org/doreholomvamaarefislam/booksindex/lamaat-arabic.htm


+++++++
■●◄•◾◊
=======

الاسئلة و الأجوبة » الإمام الحسين (عليه السلام) / مركز الأبحاث العقائدية
في المكتبة 106 مائة وستة أسألة حول الإمام الحسين عليه السلام
موضوع السؤال الاسم الدولة
1 كنيته (عليه السلام) شاهر الكويت
2 من هم قتلته (عليه السلام) السادة السعودية
3 قتل الإمام الحسين (عليه السلام) لا ينسب إلى الله تعالى احمد جمال كريم العراق
4 معاوية شريك في دم الإمام الحسين (عليه السلام) ■ عقبة الجزائر
5 قتل الحسين (عليه السلام) ينسب لمن أمر به ■ عادل السعودية
6 الامام الحسين (عليه السلام) قتل بأمر من يزيد(لعنه الله) بحريني البحرين
7 الشيعي لا يقتل إمامه علي الجابري العراق
8 الإمام قتل بالعراق على يد أبناء الصحابة ■ أحمد ناجي النرويج
9 خروجه (عليه السلام) لا يعد إلقاء في التهلكة اسير القلوب
10 مقتله غير مرتبط بخروجه ■ علي امير العراق
11 حكم من نقل مقتل الحسين (عليه السلام) ولم ينصره هادي هادي السعودية
12 فلسفة أخذه (عليه السلام) لعياله الى كربلاء زينب بريطانيا
13 علة تلاوة رأسه الشريف آية (أم حسبت أن أصحاب الكهف) مريم ساجواني الامارات
14 رأسه الشريف (عليه السلام) يقرأ القرآن ■ السيد محمد البحراني البحرين
15 رأس الحسين (عليه السلام) يمثل في عالم الآخرة علي المانيا
16 في الاربعين الحق رأسه الشريف بجسده ■ أم أحمد البحرين
17 تحقيق حول مكان دفن رأس الإمام الحسين (عليه السلام) أبو عبد العزيز الجزائر
18 لولا الإمام الحسين (عليه السلام) لما بقي لهذا الدين من أثر حسن الدرازي البحرين
19 استقامة الدين بقتل الحسين (عليه السلام) عروة المغرب
20 أمر الامام الحسين (عليه السلام) الشباب طلب الإذن من أمهاتهم زهرة عيسى البحرين
21 من دفن الإمام الحسين (عليه السلام) ؟ أحمد آل يعقوب السعودية
22 الامام السجاد (عليه السلام) تولى عملية دفن جسده الطاهر حسين عبد الله البحرين
23 سبب تأخر دفن الامام الحسين (عليه السلام) ■ ايمن العريـّـض امريكا
24 هل استجار إبراهيم (عليه السلام) بالحسين (عليه السلام) ؟ أبو محمد بن عباس البحرين
25 أسباب ثورته (عليه السلام) علي سلمان
26 الحسين (عليه السلام) خارجياً طبقاً لفتوى وهابي!! ■ أحمد حسين
27 معنى (حسين مني وأنا من حسين) ■ علي العراق
28 لماذا لم يرجع الإمام (عليه السلام) بعد مقتل مسلم علي حمود الجابري الامارات
29 الثورات التي خرجت بعد الحسين (عليه السلام) حسام العراق
30 نبذة عن تاريخ المشهد الحسيني في مصر محمد صادق تونس
31 المراد من قوله تعالى (وفديناه بذبح عظيم) سجاد العراق
32 عدد أبناءه (عليه السلام) ومن هم محمد تونس
33 معنى (لا يوم كيومك يا أبا عبد الله) سيف الدولة العراق
34 حال أهل الكوفة والمدينة ومكّة باقر عبد الرزاق كاظم العراق
35 حديث تقبيل النبي(صلى الله عليه و آله) زبيبته محمد علي دياب لبنان
36 قوله (عليه السلام) (وإنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدّي) حسين علي البحرين
37 خطبة للإمام (عليه السلام) يذكر فيها قاتل الحسين (عليه السلام) صبا علي السويد
38 أبيات منسوبة إليه (عليه السلام) مشهد محمد علي الشبكي العراق
39 فلسفة الشهادة الانصاري ايران
40 حديث فيه أن الله فدى الحسين (عليه السلام) بإبراهيم ابن النبي (صلى الله عليه و أله) هاني البحرين
41 لماذا لم يسلم من يحب الحسين (عليه السلام) من المسيحيين أم عباس الكويت
42 حديث (من تباكى فله الجنّة) (1) هادي اليمن
43 حديث (من تباكى فله الجنّة) (2) م/ محمد
44 أسباب عدم نصرة الإمام الحسين (عليه السلام) ام نور البحرين
45 امطار السماء دماً يوم استشهاده (عليه السلام) ديفيد
46 مطر السماء دماً من مصادر تاريخية غير إسلامية ■ طالب الحق
47 بكاء الأرض والسماء على الإمام الحسين (عليه السلام) عباس خضير حسون العراق
48 سبب عدم خروج محمد بن الحنفية وابن عبّاس وعبد الله بن جعفر ■ ابو محمد لبنان
49 هل دعى على شيعته ■ بورضا السعودية
50 لماذا خرج إلى الكوفة طالب الحق
51 الانتصار العسكري وانتصار المبادئ ■ طالب الحق
52 طلاق بعض أصحاب الحسين (عليه السلام) لنسائهم محمد امريكا
53 هل كان أصحاب الحسين يقاتلون حبّاً للحسين أم طمعاً في الجنّة مهدي عمان
54 أفضلية أصحابه (عليه السلام) احمد العراق
55 فضل أصحاب الحسين (عليه السلام) على سائر أصحاب الأئمة (عليهم السلام) رابطة فذكر الثقافية العراق
56 رواية توسل وتمسح الملَك فطرس به (عليه السلام) ■ مفاز الحجيري البحرين
57 معنى العرش ■ عبد الله الكويت
58 من سلبه تكة سرواله عصام الاعرجي العراق
59 قوله (عليه السلام) لشمر يابن راعية المعزى، الغاية منه ام عباس الكويت
60 قيامه بالثورة دون غيره من الأئمة (عليه السلام) حسن الكويت
61 لماذا لم يستعن بالدعاء على رفع البلاء محمد الكويت
62 هل ترحم على معاوية؟ عبد الله السعودية
63 أولاد الإمام الحسين (عليه السلام) سيد محسن تقوي ايران
64 هل عنده بنتاً باسم فاطمة بقيت في المدينة؟ ■ أم محمد البحرين
65 قول زهير لشمر: يابن البوّال على عقبيه حقيقة واقعة وليست شتم سيد محمد حسن سوريا
66 لم تبك عليه البصرة ودمشق وآل عثمان المستبصر الفلسطيني فلسطين
67 لم يبايع يزيد أبداً وسام كندا
68 لماذا رفض الحسين (عليه السلام) لبس التبان ■ سيد محسن تقوي ايران
69 النظر في سند الرواية التي يفهم منها أنه هو الذبح العظيم احمد اسماعيل العراق
70 هل كانت مظلوميته من قبل نفسه عمار فلسطين
71 معنى الحسين (عليه السلام) من حملة العرش مرتضى العراق
72 خبر زقاق العسل حيدر نظير العراق
73 قوله لعمر (منبر أبي لا منبر أبيك) ابو سجاد العراق
74 لماذا أعدّ له جيش كبير؟! ■ محمد سعيد ألمانيا
75 لماذا لم يسمى أحد الأئمة باسمه ؟ سيد حسن الموسوي ايران
76 معنى ما ورد في لعن الأمة التي قتلت الحسين (عليه السلام) خليل اسماعيل العراق
77 استئذان الملائكة لنصرته (عليه السلام) غير قادح في عصمته الملائكة هادي السعودية
78 معنى ما ورد من قول النبي (صلى الله عليه وآله) لجبرائيل (لا حاجة لي فيه) قيس عزم العراق
79 (من سمع واعيتنا) هل يشمل كل من تواجد في المعركة؟ حسين كريم
80 معنى احب الله من احب حسيناً عباس العراق
81 لماذا يكره إتخاذ الوطن عند قبر الحسين (عليه السلام) رابطة فذكر الثقافية العراق
82 أول من زار الحسين (عليه السلام) بعد دفنه رابطة فذكر الثقافية العراق
83 معنى ما قاله لابن عمر عندما نهاه عن الخروج م / محمد العراق
84 زواجه ببنت يزدجرد مجامد الاحوازي ايران
85 ردع الإمام الحسين (عليه السلام) للحر سالي مهدي السعودية
86 رأسه الشريف ينطق بالقرآن بلال العراق
87 معنى كونه عرياناً صالح السعودية
88 فهم عبارة للشريف المرتضى ابو هادي بريطانيا
89 المباشر في قتله كاظم
90 معنى (أحبّ الله من أحبّ حسيناً) عباس العراق
91 قتله (عليه السلام) في الشهر الحرام مصطفى ناصر
92 بكائه (عليه السلام) على قاتليه محمد ابو حيدر السعودية
93 علّة اتمانه لابنته فاطمة على الوصية سامان رستم العراق
94 وجه مظلومية الامام (عليه السلام) م / رشاد العراق
95 معنى (من سمع واعيتنا) منتظر المسرجي العراق
96 دعاءه على الاعداء منتظر المسرجي العراق
97 سند قوله من رأى سلطانا جائرا بوعلي
98 (قلوبهم معك) لا تدل على التشيع ناصر البحرين
99 عدم اكله من الصدقة محمد السعودية
100 إخبار النبي (صلى الله عليه واله) بان الحسين (عليه السلام) سيقتل ماجد العراق
101 كيف يكون مظلوما ؟ احمد خالد العراق
102 من قبض روح الامام الحسين (عليه السلام) علي عبد الكريم البحرين
103 مقصود الإمام(عليه السلام) في قوله: ومن لم يلحق بنا لم يدرك الفتح؟ علي زناد العراق
104 ما هو مقصود الامام الحسين (عليه السلام) في قوله : ومن لم يلحق بنا لم يدرك الفتح ؟ علي زناد العراق
105 مص ابهام النبي (صلى الله عليه واله) له (عليه السلام) ام عباس الكويت
106 ما ذكر في كتاب تنزيه الانبياء كان للإلزام
http://www.aqaed.com/faq/065/


+++++++
■●◄•◾◊
=======
صفحة الإمام الحسين عليه السلام على الفيس بوك من موسوعة صحف الطيبين
فيها كتابات مختارة من حياته الكريم وحكمه وسيرته

http://mowswoat-suhofe-alltyybeyyn.org/SohfoModaoanh/AlMasomen/AlAmamAlHuasen/AlAmamAlHusen.htm


+
+++++++
■●◄•◾◊
=======
مدرسة الإمام الحسين عليه السلام / التابعة للروضة الحسينية
http://www.alhussain-sch.org/

+
العتبة الحسينية المقدسة
http://imamhussain.org/


+
دعاء الإمام الحسين (عليه السلام) يوم عرفة
http://www.sistani.org/arabic/book/14/3576/

+
رجال حول الإمام الحسين عليه السلام
http://www.m-mahdi.net/forum/showthread.php?13802-رجال-حول-الامام-الحسين(عليه-السلام)

+
سيرة الامام الحسين عليه السلام / منتدى الخالدون
http://www.alkhaledoon.com/showthread.php?t=70080

+

أبعاد حركة الإمام الحسين (عليه السلام) في كلمات القائد

http://alwelayah.net/?p=13216

الفصل السادس: الإمام الحسين عليه السلام / مخاطر المرحلة ووسائل المواجهة
http://alwelayah.net/?p=21590


++
موقع لبيك يا حسين موقع متنوع حول سيد الشهداء عليه السلام
http://www.labbake.com

+
منهج الإمام الحسين عليه السلام
http://www.almaaref.org/maarefdetails.php?subcatid=76&id=11754&cid=35&supcat=9

+
منتدى جنة الحسين عليه السلام وفيه الأقسام التالية
المنبر الحسيني العام ، الإلهي ، التأريخ والسيرة الحسينية ، واقعة الطف ، المأثور الحسيني ، الأدب الحسيني ، الشعائر الحسينية
منبر أهل البيت الحسيني ، ، منبر محرم الحرام ، كربلاء المقدسة ، النشاطات الحسينية
الصوت والصورة الحسينية ، التصوير الحسيني ، التقنية الحسينية ، المرأة الزينبية ، الطفل الحسيني
http://forum.jannatalhusain.net/

+
فلسفة البكاء على الإمام الحسين عليه السلام
http://www.alkhaledoon.com/showthread.php?t=39610


+
أقوال الصحابة والمعاصرين في فضل الإمام الحسين عليه السلام
http://www.we4iq.com/vb/showthread.php?t=28070

+
مكتبة جنة الحسين عليه السلام
هدير الملاحم

عدة أعداد من مجلة جنّة الحسين (عليه السلام) ــ العدد الخامس / محرم ١٤٣٥ هـ
http://site.jannatalhusain.net/

+
المنتدى: سيد الشهداء الامام الحسين (عليه السلام) / فيه كثير من البحوث والمقالات
http://alhussain-sch.org/forum/forumdisplay.php?26-سيد-الشهداء-الامام-الحسين-(عليه-السلام)&s=1e2c803472573c1fe968d91166adcbc4

+
من إشكالات بعض المخالفين للشيعة قوله: ما لذي استفاده الحسين رضي الله عنه من الخروج لكربلاء والموت هناك؟
http://www.almohsin.org/?act=artc&id=278

+
السؤال هنا: لماذا لم يأخذ الأئمة بثأر أبيهم من قتلته كما تزعمون؟
http://www.almohsin.org/?act=artc&id=277

+
إن البكاء على الحسين رضي الله عنه مستحب
http://www.almohsin.org/?act=artc&id=276

+
لماذا يلبس الشيعة السواد ويعظمونه، ويجعلونه لباس الأسياد؟
http://www.almohsin.org/?act=artc&id=274

+
تتبع مسير الإمام الحسين عليه السلام
http://forum.jannatalhusain.net/showthread.php?t=3015

+
حياة الإمام الحسين بن علي عليه السلام
http://www.alrsool.org/display233.htm


+++
من قتل الإمام الحسين عليه السلام؟
http://www.almohsin.org/?act=artc&id=27

+
مكتبة موقع أنصار الحسين عليه السلام
تاريخ مولده ومبلغ سنه
الدلائل على إمامته وأنه المنصوص عليه من جهة أبيه وأخيه
بعض خصائصه ومناقبه وفضائله صلوات الله عليه
جملة مختصرة من أخبار خروجه ومقتله عليه السلام
عدد أولاد الحسين عليهم السلام
http://www.ansarh.com/maaref_12_الإمام_الحسين_بن_علي_(ع).html

+
منزلة الإمام الحسين(عليه السلام
http://www.erfan.ir/7670.html

+
مصير قتلت الامام الحسين عليه السلام
http://www.mrsawalyeh.com/vb/showthread.php?t=6919

+
http://shiaweb.org/books/al-imam_al-hussain/index.html

ترجمة الإمام الحسين عليه السلام لابن عساكر
( إن مذهباً يثبت نفسه من كتب خصمه أحق أن يتبع ، وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه )
+

من هم قتلة الحسين عليه السلام؟ شيعة الكوفة؟
http://www.al-milani.com/library/lib-mas.php?booid=26

+
رفض الإمام الحسين عليه السلام بيعة يزيد رسميا ومغادرته يثرب الى مكة وفزع السلطة المحلية فيها
http://www.masjed-alkufa.net/alsafeer/news.php?action=view&id=7

+
الإمام الحسين عليه السلام في موقع زاد المعاد
http://www.zaad.org/edara/?list=8&part=1

+
الإمام الحسين عليه السلام من مكتبة العتبة الحسينية
http://imamhussain-lib.com/arabic/pages/ah05.php

+
ولادة الامام الحسين "عليه السلام "ولادة للخلود
http://www.s66b.com/vb/showthread.php?t=130598

+++++++
■●◄•◾◊
=======

موقع حول كربلاء
كربلاء في الذاكرة ، كربلاء الآن ، المناسبات في كربلاء ، الأفلام الوثائقية ، الشعائر الحسينية ، ذكرياتي مع الحسين ، العمارة الكربلائية
خرائط كربلاء ، المزارات في كربلاء ، رجال العلم في كربلاء ، تصاميم إسلامية ، المساجد والحسينيات ، الأماكن الأثرية ، الأماكن السياحية ، طاقات الاطفال

http://www.holykarbala.net/cards/index.php

+++++++
■●◄•◾◊
=======

المحاضرات الفيديو
Ahlul-Bayt.net- شبكة أهل البيت عليهم السلام - مسلسل الإمام الحسين عليه السلام
شبكة أهل البيت عليهم السلام تقدم مسلسل الإمام الحسين عليه السلام - التفاني والإيثار
24 أربعة وعشرون حلقة
http://ahlul-bayt.net/alhoussein.htm

نفس مسلسل الإمام الحسين عليه السلام من موقع صوت الشيعة
http://shiavoice.com/cat-2811.html


+
مسلسل الإمام الحسين عليه السلام / أربعة وعشرون حلقة
http://www.labbake.com/index.php?show=sounds&action=play&id=465#3102

+
افلام ومسلسلات ومسرحيات الامام الحسين عليه السلام
http://www.futureofnewiraq.com/movies/hussein/

+

مولد الإمام الحسين عليه السلام
الإمام الحسين الشهيد عليه السلام

المكتبة | مقالات | أشعار
مسجات مولد الإمام الحسين (ع)
صوتيات بمناسبة مولد الامام الحسين (ع)| محاضرات
زيارة الإمام الحسين علیه السلام | زيارة وارث
بطاقات:: مولد الإمام الحسين عليه السلام
بطاقات الكترونية:: مولد الإمام الحسين عليه السلام
البث المباشر من الروضة الحسينية
الموقع : مؤسسة السبطين العالمية
http://www.sibtayn.com/ar/

+
مراسم افتتاح شباك ضريع الإمام الحسين الجديد
http://www.youtube.com/watch?v=nzmx8oQrhfY

+
أصدرا تلك صرخة للملة باسم الكربلائي
http://qamar-bnihashim.blogspot.com/feeds/posts/default

+
زيارة الإمام الحسين عليه السلام
http://shiavoice.com/cat-640.html

+
زيارات الإمام الحسين موقع صوتيات الأبرار
http://www.abrarevoice.com/sounds/index.php?act=showmaq&id=240

+
الفيديو والصوت / من شبكة رافد للتنمية الثقافية
لكم يا طيبين الملفات الصوتية والمحاضرات في مكتبة رافد حول الإمام الحسين عليه السلام وبيان فضائله ومناقبه وشرح سيرته وسلوكه وأخلاقه وآدابه ونهضته حتى الشهادة .
مقام الامام الحسين عليه السلام : السید جاسم الطویرجاوی المحاضرات
حول الرثاء الحسيني : السید جاسم الطویرجاوی المحاضرات
فضل زيارة ابا عبدالله الحسين ع : السید جاسم الطویرجاوی المحاضرات
الإمام الحسين عليه السلام : الشيخ عبد الحميد المهاجر المحاضرات
انصار الامام الحسين عليه السلام : السيد جابر آغائي المحاضرات
حول الأمام الحسين عليه السلام : الشيخ هادي الكربلائي المحاضرات
شئون عامة في الشعائر الحسينية - 1 : الشيخ محمد السند المحاضرات
شئون عامة في الشعائر الحسينية - 2 : الشيخ محمد السند المحاضرات
الخصائص الحسينية : الشيخ محمد السند المحاضرات
اهداف ثورة الامام الحسين عليه السلام : الشيخ باقر المقدسي المحاضرات
قال امام الصادق ع: ان الله عوض حسين من قتله ان جعل الإمامة في ذريته : الشيخ باقر المقدسي المحاضرات
أسباب نهضة الإمام الحسين عليه السلام : الشيخ باقر المقدسي المحاضرات
انتصار الإمام الحسين عليه السلام بالشهادة : الشيخ باقر المقدسي المحاضرات
الدليل على إمامة التسعة من ذرية الإمام الحسين عليه السلام : الشيخ باقر المقدسي المحاضرات
التربة الحسينية والجمع بين الص : الشیخ باقر الایرواني المحاضرات
صلاة الحسين عليه السلام : الشيخ حبيب الكاظمي المحاضرات
نجم في بيت حسين : ثامر الوندي موشحات ومدائح
يا أبا الحسن والحسين يا سر الأسرار : أبو الحواتم الطائي موشحات ومدائح
ولادة الحسين عليه السلام : مهدي سهوان موشحات ومدائح
حبيبي حسين سليل الرسول : مصطفى النائب موشحات ومدائح
زيارة الإمام الحسين ع في أول يوم من رجب : ميثم كاظم زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)
ثورة الحسين تعميق و تحليل : السيد منير الخباز المحاضرات
قال رسول الله (ص): حسين مني وأنا من حسين : السيد منير الخباز المحاضرات
يا لثارات الحسين : السيد منير الخباز المحاضرات
زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) : ميثم كاظم زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)
زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) : غير معروف زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)
زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) : غير معروف زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)
زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) : السيد عدنان جلوخان زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)
زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) : السيد وليد المزيدي زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)
زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) : الشيخ باقر المقدسي زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)
زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) : الشيخ باقر المقدسي زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)
زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) : الشيخ حسن الخويلدي زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)
زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) : الشيخ عادل الشعلة زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)
زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) : غير معروف زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)
زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) : حسين أحمد زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)
زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) : الشيخ موسى الأسدي زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)
زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) : عباس جواد زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)
زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) : عامر الكاظمي زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)
زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) : نزار القطري زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)
الامام الحسين بن علي الشهيد عليه السلام : الشيخ الدكتور أحمد الوائلي المحاضرات
كيف نحيي الحسين عليه السلام في تصرفاتنا : السيد عادل العلوي المحاضرات
رسول الله ص يا عايشه اذا اراد الله بعبدا خيرا قذف في قلبه محبت الحسين : الشيخ مرتضى الشاهرودي المحاضرات
الكون في عيد الحسين : جليل الكربلائي موشحات ومدائح
حبيبي حسين سليل الرسول : جليل الكربلائي موشحات ومدائح
زر حسين : جليل الكربلائي موشحات ومدائح
يزوار الحسين : جليل الكربلائي موشحات ومدائح
دعاء الحسين يوم السادس من شعبان : ميرزا حسين كاظم أدعية شهر شعبان
كل مافي العالم لحسين ينتمي : جابر الكاظمي موشحات ومدائح
يا حسين : جابر الكاظمي موشحات ومدائح
ياحسين + يا سجاد : أحمد الباوي موشحات ومدائح
يا حسين : أحمد الباوي موشحات ومدائح
ميلاد امام حسين عليه السلام : أحمد الباوي موشحات ومدائح
قصيدة في مدح الإمام الحسين عليه السلام : الشيخ الدكتور أحمد الوائلي المحاضرات
حول الإمام الحسين عليه السلام : السيد حسن الكشميري المحاضرات
زيارة الامام الحسين عليه السلام : السيد حسن الكشميري المحاضرات
في رحاب الحسين والسجاد والعباس عليه السلام : الشيخ حبيب الكاظمي المحاضرات
الإمام الحسين عليه السلام : الشيخ علي الكوراني المحاضرات
نهضة الحسين عليه السلام والسلفية : الدكتور عصام العماد المحاضرات
الحسين عليه السلام عبرة وعبره - 1 : الشيخ حبيب الكاظمي المحاضرات
الحسين عليه السلام عبرة وعبره - 2 : الشيخ حبيب الكاظمي المحاضرات
الحسين عليه السلام عبرة وعبره - 3 : الشيخ حبيب الكاظمي المحاضرات
معطيات ونتائج نهضة الإمام الحسين عليه السلام : السيد ضياء الخباز المحاضرات
أثر نهضة الإمام الحسين عليه السلام في حركة التشيع : السيد ضياء الخباز المحاضرات
قال رسول الله : حسين مني و أنا من حسين : السيد ضياء الخباز المحاضرات
الخدمة الحسينية : أبو حسن الاحسائي موشحات ومدائح
دعاء الامام الحسين عليه السلام فى شهر شعبان : ميرزا حسين كاظم أدعية شهر شعبان
شهر شعبان شهر النور : باسم الكربلائي موشحات ومدائح
يا محبوب يا محبوب فيك نذوب يا الغالي : باسم الكربلائي موشحات ومدائح
مولد السبط تجلي : باسم الكربلائي موشحات ومدائح
مولاي يا حسين : باسم الكربلائي موشحات ومدائح
يا حبيبي : باسم الكربلائي موشحات ومدائح
http://media.rafed.net/monasebat.html?monid=44:ولادة الإمام الحسين بن علي ( عليه السلام )



+++
وبين أيديكم يا طيبين الملفات المرئية والفيديو في مكتبة مرايا لشبكة رافد الثقافية حول الإمام الحسين عليه السلام وهي بصيغة : wmv
ولادة الإمام الحسين عليه السلام (1430 هـ) -1
ولادة الإمام الحسين عليه السلام (1430 هـ) -2
ولادة الإمام الحسين عليه السلام (1430 هـ) - 3
ولادة الإمام الحسين عليه السلام (1430 هـ) -5
ميلاد الامام الحسين عليه السلام (1431 هـ) -1
ميلاد الامام الحسين عليه السلام (1431 هـ) -2
-3 ولادة الامام الحسين عليه السلام (1431 هـ)
-4 ولادة الامام الحسين عليه السلام (1431 هـ)
ولادة الامام الحسين عليه السلام (1433 هـ ) - 1
- 2 ولادة الامام الحسين (عليه السلام)
ولادة الامام الحسين عليه السلام (1433 هـ ) - 3
- 4 ولادة الامام الحسين (عليه السلام)
- 5 ولادة الامام الحسين (عليه السلام)
http://media.rafed.net/monasebat.html?monid=44:ولادة الإمام الحسين بن علي ( عليه السلام )



+++++++
■●◄•◾◊
=======

الصور

صور مرقد الإمام الحسين عليه السلام

http://www.mowswoat-suhofe-alltyybeyyn.org/1alsoralhasena/marikd/karbala/alhosen/index.html



صور زيارة وغسل وتنظيف أرضية مرقد الإمام الحسين عليه السلام بعد زيارة الأربعين
http://mowswoat-suhofe-alltyybeyyn.org/1alsoralhasena1.html

+++++++
■●◄•◾◊
=======

الشعر

أدب الطف شعراء الإمام الحسين من القرن الأول حتى الرابع عشر

عشرة أجزاء
http://rafed.net/booklib/view.php?type=c_fbook&b_id=230


قصيدة اشراقة مولد من مكتبة شبكة رافد الثقافية سلمان هادي طعمة
القيت في الروضة الحسينية المقدسة بمناسبة ميلاد ابي الاحرار الامام الحسين بن علي عليه السلام مساء يوم ٣ / ٣ / ١٩٥٧ م :
ارج الولاء ذكا بوحي الخاطر
بشرا بميلاد الحسين الطاهر
http://rafed.net/booklib/view.php?type=c_fbook&b_id=284


+
رثاء الإمام الحسين عليه السلام

http://www.alshirazi.com/compilations/tos/mr/hsainr.htm







قصيدة نزار قباني في حق الإمام الحسين الإمام الحسين عليه السلام
سأل المخالف حين انهكه العجب
هل للحسين مع الروافض من نسب
لاينقضي ذكر الحسين بثغرهم
وعلى امتداد الدهر يوقد كاللهب
وكأن لا أكل الزمان على دم
كدم الحسين بكربلاء ولا شرب
أولم يحن كف البكاء فماعسى
يبدي ويجدي والحسين قد انتحب
فأجبته ما للحسين ومالكم
يا رائدي ندوات آلية الطرب
إن لم يكن بين الحسين وبيننا
نسب فيكفينا الرثاء له نسب
والحر لا ينسى الجميل ورده
ولإن نسى فلقد اساء الى الأدب
يا لائمي حب الحسين اجننا
واجتاح اودية الضمائر واشرأب
فلقد تشرب في النخاع ولم يزل
سريانه حتى تسلط في الركب
من مثله أحيى الكرامة حينما
ماتت على ايدي جبابرة العرب
وأفاق دنيا طأطأت لولاتها
فرقى لذاك ونال عالية الرتب
وغدى الصمود بإثره متحفزا
والذل عن وهج الحياة قد احتجب
أما البكاء فذاك مصدر عزنا
وبه نواسيهم ليوم المنقلب
نبكي على الرأس المرتل آية
والرمح منبره وذاك هو العجب
نبكي على الثغر المكسر سنه
نبكي على الجسد السليب المنتهب
نبكي على خدر الفواطم حسرة
وعلى الشبيبة قطعوا إربا إرب
دع عنك ذكر الخالدين وغبطهم
كي لا تكون لنار بارئهم حطب




+

عظم الله أجوركم بمناسبة حلول شهر محرم الحرام
ورحم الله الشيخ حسن الأنباري إذ قال نثرا منظوما :

هل المحرم فدر الدمع مدرارا
و ألهمني حزنا فما قر قرارا
أ يقتل ابن بنت نبينا وآله
و يسبا عياله عنوة إصرارا
و هو الإمام وسيد جنتنـا
و الرأس منه في البلاد يدارا
و يسمع به أهل الخنى فرحا
لعمرك ركبوا بشنارهم عارا
و خـزي من لم يبكه متألما
و ناله أبـد الدهر صغارا
و خسر نبل العلى و مجده
و حق الهدى ومنبع الأنـوارا
و أفـلـح من أخـذ الحسين
و آله دينا و منهجا ومنارا
و سـار على سبيل صراطـه
قدما مودا محبا أبا الأحـرارا
وطـالبا لرضا الإله سبحانه
ولعدوه رافضا قاطعا بتارا
ليدخل جنة الرحمن منعما
دنيا وآخرة و لايناله اقتارا
الخنى : الفساد والكلام الفاحش من العدو ، الشنار : أقبح العيب الشنيع ، وأشر المساوئ ، البتار : القاطع . القتر : ضيق المعيشة.
موسوعة صحف الطيبين : صحيفة الإمام الحسين عليه السلام
أكثر من 3000 ثلاثة آلاف صفحة في حياة سيد الشهداء من الولادة حتى شهادته
http://www.msn313.com


  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق